|


السعودي يقاوم سلسلة تعثرات حقبة ريكارد

الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يوجه مختار علي، لاعب الوسط، الجمعة، خلال التدريبات (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الرياض ـ الرياضية 2024.09.07 | 12:13 am

يتوجَّب على المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إسقاط مضيِّفه الصيني، الثلاثاء المقبل، كي يتفادى التعرُّض لسلسلة من 3 تعثّرات متتالية في التصفيات، للمرة الأولى منذ 13 عامًا.
وأنهى الأخضر الدور الثاني من التصفيات الحالية بالخسارة 1ـ2 أمام الأردن في الرياض، ثمّ تعادل 1ـ1 مع إندونيسيا على ملعب «الجوهرة المشعة»، ضمن الجولة الأولى من المرحلة الثالثة.
وإذا تعثّر بتعادل، أو خسارة، أمام المنتخب الصيني في الجولة المقبلة، فسيعود بالزمن إلى تصفيات كأس العالم 2014، التي شهدت آخر سلسلة لا فوز للمنتخب، لثلاث مباريات متتالية.
وبدأت تلك السلسلة بتعادل دون أهداف مع عمان خارج الحدود لحساب أولى جولات الدور الثالث، تلته خسارة داخل الديار من أستراليا 1ـ3 في الدمام، ثم السقوط في فخ السلبية مجددًا وهذه المرة أمام تايلاند على ملعبها.
وجاءت اللقاءات الثلاثة خلال الفترة من 2 سبتمبر وحتى 11 أكتوبر 2011.
وتوقّفت السلسلة بفوز على تايلاند في الإياب قوامه ثلاثة أهداف نظيفة.
وفي نهاية المطاف عجز «الصقور»، تحت قيادة المدرب الهولندي فرانك ريكارد، عن عبور ذلك الدور، الذي تأهل منه بطل ووصيف كل مجموعة، إلى المرحلة الحاسمة.
وفيما بعد لم يتعرض المنتخب السعودي لأكثر من تعثرين متتاليين في نسخة تصفيات واحدة بجميع أدوارها.