|


تصفيات إفريقيا.. مصر تنتصر والمغرب تضرب بالأربعة

المصري رامي ربيعة يحتفل بتسجيل هدفه الأول مع مروان عطية وزيزو (رويترز)
القاهرة - الألمانية 2024.09.07 | 12:39 am

استهل منتخب المغرب مشواره في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2025 المقررة على أرضه بالفوز 4-1 على ضيفه منتخب الجابون الجمعة على الملعب الكبير بأغادير، بينما فاز المنتخب المصري على ضيفه الرأس الأخضر 3-0.
وحصد المغرب بذلك أول ثلاث نقاط له في المجموعة الثانية في مباراة شهد شوطها الأول احتساب أربع ركلات جزاء.
ويتأهل منتخب المغرب تلقائيًا إلى النهائيات باعتباره ممثل الدولة المستضيفة ويتأهل معه منتخب واحد آخر من المجموعة الثانية.
واحتسب الحكم أربع ركلات جزاء خلال الشوط الأول منها اثنتان للمغرب وقد سجل منهما حكيم زياش هدفين، بينما أهدر بيير-إيمريك أوباميانج فرصة التسجيل من ركلة جزاء للجابون وسجل هدفًا من الأخرى.
وجاء الهدفان الثالث والرابع للمغرب في الشوط الثاني وكانا من نصيب إبراهيم دياز وأيوب الكعبي.
وأهدر المغرب عددًا من الفرص التهديفية كما أتيحت فرص أمام منتخب الجابون كانت كفيلة بقلب موازين المباراة لكن ياسين بونو تألق في التصدي لعدد من الكرات الخطيرة، كما عاند الحظ منتخب الجابون في أكثر من محاولة.
وفي مباراة ثانية دشن المنتخب المصري مشواره في المجموعة الأولى، بالفوز على منتخب الرأس الأخضر 3-0، وتقدم في الدقيقة 23 من رأسية رامي ربيعة، قبل أن يضيف عمر مرموش الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول. وفي الدقيقة 70 سجل إبراهيم عادل الهدف الثالث للمنتخب المصري.
وتضم المجموعة كذلك منتخبي بوتسوانا وموريتانيا، حيث يلتقيان السبت.