|


برباعية.. جورجيا وأرمينيا تكتسحان لاتفيا ومالطا

جيورجي شاكفيتادزي يتابع كرته وهي تغالط ماتي كوفار، الحارس التشيكي، مسجلًا الهدف الثاني لجورجيا، السبت (أسوشيتد برس)
تبليسي - الألمانية 2024.09.07 | 10:51 pm

سجَّل المنتخب الجورجي الأول لكرة القدم، السبت، فوزًا عريضًا على ضيفه التشيكي 4ـ1 ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى للمستوى الثاني لدوري أمم أوروبا، على ملعب ميخائيل ميسخي في العاصمة تبليسي.
وانتهى الشوط الأول بتقدم جورجيا بهدفٍ، حمل توقيع خفيشا كفاراتسخيليا من ركلة جزاءٍ في الدقيقة 33. وتسيَّد المنتخب الشوط الثاني بشكلٍ كاملٍ، وأحرز ثلاثة أهدافٍ عن طريق جيورجي شاكفيتادزي، وجيورج ميكوتادزي، وجيورجي كوشوراشفيلي في الدقائق 53 و63 و66، بينما تكفَّل لوكاس كالفاش بتسجيل الهدف الوحيد للتشيك في الدقيقة 80.
وفي يريفان، العاصمة الأرمينية، تغلَّب المنتخب الأرميني على نظيره اللاتفي 4ـ1 لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة للمستوى الثالث من البطولة.
تقدَّم فاهان بيشاكهشيان بهدفٍ لأصحاب الأرض في الدقيقة 6، وعادلت لاتفيا بعد ثلاث دقائق بهدفٍ عكسي، سجله جورجي هاروتيونيان في مرماه.
واستفادت أرمينيا كذلك من هدفٍ عكسي، أحرزه كاسبار دوبرا بالخطأ في مرماه «35»، ثم أحرز لوكاس زيلارايان الثالث «48»، وسجل إدوارد سبيرتسيان الرابع «86».
وفي مباراةٍ ضمن المجموعة الثانية للمستوى الرابع، استهلَّ المنتخب المولدوفي مشواره في البطولة بانتصارٍ ثمينٍ على ضيفه المالطي 2ـ0 على ملعب زيمبرو في العاصمة كيشيناو.
وحسمت مولدوفا الفوز في الشوط الأول حيث تقدَّم لها ميهايل كايماكوف بهدفٍ في الدقيقة 32، ثم أضاف إيون نيكوليسكو الثاني من ركلة جزاءٍ «45».