|


جيسوس يقرر.. لودي محليّا.. ونيمار آسيويّا

صورة التقطت السبت للبرازيلي رينان لودي، ظهير فريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال المناورة التدريبية التي أجراها المدرب البرتغالي جورجي جيسوس (المركز الإعلامي - الهلال)
الرياض - حمد الصويلحي 2024.09.08 | 12:38 am

يتَّجه البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى قيد النجم البرازيلي نيمار في قائمة الأزرق المشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة فقط، بينما وضع رينان لودي في قائمة دوري روشن السعودي، إضافةً إلى البطولة القارية، حسبما كشفت عنه لـ «الرياضية» مصادرُ خاصَّةٌ.
وسيعتمد المدرب القائمة النهائية التي تخوض «روشن» قبل 11 سبتمبر الجاري، وفق المصادر ذاتها.
ويحتاج الأزرق العاصمي إلى إزاحة أحد اللاعبين الأجانب من أجل اكتمال النصاب القانوني في قائمة الدوري.
وأوضحت المصادر أن قائد منتخب البرازيل، خضع لاختبارات طبية وبدنية، أظهرت احتياجه إلى فترة زمنية، تصل إلى شهرين حتى يستكمل برنامجه العلاجي والتأهيلي بشكل تام قبل لعب المباريات.
ويواصل نيمار برنامجه التأهيلي بالصالة الرياضية في مقر النادي، وقد بدأ بتدريبات خفيفة بالكرة مع المجموعة خلال الجزء الأول، ويعود عقب ذلك إلى استكمال برنامجه الخاص. ورجَّحت المصادر أن تكون عودة النجم البرازيلي إلى قائمة الأزرق المحلية في يناير المقبل مع فترة الانتقالات الشتوية.
يذكر أن مهاجم الهلال أصيب في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي لركبته اليسرى قبل نهاية الشوط الأول من المباراة التي خسرها منتخب بلاده أمام الأوروجواي 0ـ2 في مونتيفيديو، 17 أكتوبر الماضي، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.