|


يطارد المركز العاشر.. المولد يهدد رقم الشهراني والشلهوب

فهد المولد، مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، وزميله عبد الإله المالكي، لاعب الوسط، في تدريب السبت تحضيرًا للقاء الصين، الثلاثاء، ضمن التصفيات المونديالية (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الرياض ـ الرياضية 2024.09.08 | 12:50 am

تفصل المشاركة في الجولة المقبلة فهد المولد، مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، عن دخول قائمة أكثر عشرة لاعبين خوضًا للمباريات مع الأخضر على صعيد تصفيات كأس العالم.
وبدخول المولد بديلًا أمام إندونيسيا، الخميس الماضي، رفع اللاعب عدد مبارياته في التصفيات إلى 26.
وأصبح على بُعد مباراةٍ واحدةٍ فقط من معادلة الظهير ياسر الشهراني، عاشر أكثر السعوديين لعبًا لمباريات التصفيات المونديالية، بالتساوي مع المعتزل محمد الشلهوب.
وينتظر المهاجم الظهور أمام الصين، الثلاثاء المقبل، في ثاني جولات المرحلة الثالثة والحاسمة من تصفيات كأس العالم 2026، حتى يلحق بالثنائي.
وفي حال تساوي اللاعبين الثلاثة، سيظل الشهراني، الغائب عن قائمة الأخضر الحالية، صاحب أفضليةٍ لتجاوزه شريكيه بعدد الدقائق.
وطبقًا لموقع «المنتخب السعودي» الإلكتروني، لعب الظهير 2226 دقيقةً في مبارياته الـ 27، مقابل 1849 للشلهوب، بينما يملك المولد حاليًّا 1412 دقيقةً، ولن يتمكَّن من الوصول إلى رصيد أي منهما حتى ولو خاض لقاء الصين كاملًا.
ومن زملاء المولد الحاليين، يأتي بعده في عدد المباريات محمد العويس، حارس المرمى، الذي لعب 23 لقاءً ضمن التصفيات، متقدِّمًا باثنين على سالم الدوسري، قائد الصقور.
ويتصدَّر المدافع المعتزل أسامة هوساوي لائحة المشاركات تاريخيًّا بـ 41 مباراةً، يليه حسين عبد الغني، وسامي الجابر، النجمان السابقان، بـ 36 ظهورًا لكلٍّ منهما.