|


قبل الصين.. مانشيني يتحاشى ذكريات إيطاليا

الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي، يقود حصة تدريبية السبت في داليان استعدادًا لمواجهة الصين، الثلاثاء (المركز الإعلامي ـ اتحاد القدم السعودي)
الرياض ـ الرياضية 2024.09.08 | 08:18 pm

تَعثَّر الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مرّتين في مباراتين متتاليتين ضمن تصفيات كأس العالم، ويسعى إلى تفادي تكرار ذلك عندما يواجه «الأخضر» نظيره الصيني، الثلاثاء، بعد أربعة أيام من التعادل مع إندونيسيا.
ويلتقي المنتخبان في مدينة داليان، لحساب ثاني جولات الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026.
وفيما خسِر المنتخب المضيف 0ـ7 من اليابان، في الجولة الافتتاحية، تعادل ضيفه السعودي 1ـ1 مع إندونيسيا.
وعندما كان مانشيني مدربًا لمنتخب بلاده، سقط مرتين في فخّ تعثرين متتاليين ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022، التي عجز «الأزوري» عن التأهل عبرها وخرج في مرحلة الملحق.
وتعادل المنتخب الإيطالي 1ـ1 مع نظيره البلغاري، لحساب رابع جولات المجموعة الثالثة، وفي المباراة التالية تعادل سلبًا مع سويسرا. وقبل نهاية منافسات المجموعة، تعادل 1ـ1 مع سويسرا، ثم سلبًا مع أيرلندا الشمالية.
وبسبب التعادلات الأربعة، فوّت «الأزوري» بطاقة التأهل المباشر، التي قطعها السويسريون، وتلقّى صدمة الخسارة 0ـ1 من مقدونيا الشمالية، في نصف نهائي الملحق الأوروبي، فسجَّل غيابه الثاني على التوالي عن أكبر محفل كروي عالمي.
ويقود مانشيني «الأخضر» منذ عام واحد، ويخوض التصفيات الآسيوية المونديالية ضمن المجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا منتخبات اليابان والبحرين وأستراليا.
ويتأهل منتخبان من الستة مباشرة إلى المونديال المقبل، ويصعد الثالث والرابع إلى ملحقٍ قاري يتألّف من مجموعتين، ويؤهل منتخبين.