|


«الموسيقى» تكشف عن حفل «روائع الأوركسترا السعودية»

باول باسيفيكو الرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى خلال المؤتمر الصحافي، الأحد (المركز الإعلامي - هيئة الموسيقى)
الرياض - الرياضية 2024.09.08 | 11:39 pm

كشفت هيئةُ الموسيقى عن تفاصيل حفل «روائع الأوركسترا السعودية» بمحطته الرابعة في لندن العاصمة البريطانية، وذلك من خلال مؤتمر صحافي، الأحد، استضافه المركز السعودي للموسيقى في الرياض، بحضور عدد من الإعلاميين والمهتمين بالموسيقى السعودية.
وأكد باول باسيفيكو، الرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى، في كلمته الترحيبية على سعي «روائع الأوركسترا السعودية» إلى الارتقاء بالموسيقى السعودية نحو آفاق جديدة، لتكون متاحة للجميع، وتعزيز التواصل بين الثقافات، ومد جسور التفاهم بين شعوب العالم عبر الموسيقى.
وأشار باسيفيكو إلى النجاح الكبير الذي حققته المبادرة في المكسيك، وباريس، ونيويورك، وهو نتيجة دعم الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة ورئيس مجلس إدارة هيئة الموسيقى، وجهود كوكبة من مبدعي الأوركسترا والكورال الوطني السعودي.
الجدير بالذكر، أن هيئة الموسيقى أعلنت مسبقًا عن المحطة الرابعة لـ«روائع الأوركسترا السعودية» في لندن العاصمة البريطانية، برعاية وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة الموسيقى، في 28 سبتمبر الجاري، وذلك في سبيل تحقيق أهداف المبادرة في نقل التراث الغنائي السعودي إلى العالم عبر المشاركات الدولية المتعددة.