|


الأهلي يتمسك بمواجهة برسيبوليس على «الجوهرة»

البرازيلي روبرتو فيرمينو، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، يحتفل بعد تسجيل أحد الأهداف (أرشيفية)
2024.09.09 | 12:27 am

تطالب إدارة شركة نادي الأهلي بتنظيم مباراة الفريق الأول لكرة القدم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة أمام نظيره برسيبوليس الإيراني، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة 16 سبتمبر الجاري، وفق ما كشف في بيان رسمي عبر منصة «إكس» الأحد.
ويواجه الأهلي أزمةً حاليًّا، إذ تُلعب مواجهة الاتحاد أمام فريق الوحدة، 15 سبتمبر الجاري، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية أيضًا.
وتنصُّ لائحة البطولة القارية على أن يُسلِّم الفريق المستضيف الملعبَ إلى الاتحاد الآسيوي قبل المواجهة بـ 48 ساعةً، وأن يتسلَّمه عقبها بـ 24 ساعةً.
وذكر الأهلي في بيانه: «نود التوضيح بأن لجنة تراخيص الأندية برابطة دوري المحترفين أصدرت الرخصة الآسيوية للنادي بتاريخ 2024/5/15 بعد استيفاء جميع المتطلبات التي من خلالها تتم مشاركة الأهلي في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، وبما أنه لا يُسمح للأندية بالتواصل المباشر مع الاتحاد الآسيوي ولكن يتم التواصل من قبل المرجعية وهي الاتحاد السعودي لكرة القدم، تم إعلان جدول المواعيد والملاعب التي تلعب عليها مباريات الفريق الكروي الأول بالبطولة الآسيوية بتاريخ 2024/8/16 من خلال الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، وبناءً عليه تم الإعلان عن طريق حساب النادي الرسمي بتاريخ 2024/8/17».
وأضاف: «نظرًا لأن لجنة المسابقات برابطة دوري المحترفين لم تعلن عن تحديد مواعيد وأماكن مباريات دوري روشن السعودي من الجولة الثالثة إلى الثامنة، ليتم النظر في الأندية المشاركة بالبطولة الآسيوية لأنها مرجعية وتهتم بالأندية كافة بالمسافة ذاتها، ثم أعلنت لجنة المسابقات بتاريخ 2024/8/21 عن جدول المباريات من الجولة الثالثة إلى الجولة الثامنة، وهذا ما يؤكد اهتمام اللجنة بتتبع مواعيد وأماكن المباريات للأندية التي ستمثل الوطن».
وتابع «النادي الأهلي يؤمن بالمرجعية المتبعة من الاتحاد السعودي ولجنة المسابقات بالرابطة وبقدراتها على متابعة الإجراءات كافة إلى أن تنتهي، وتدعم الأندية في ظهورها القاري لتمثيل الوطن».
واختتم «بناءً عليه نوضح رغبتنا التامة بحفظ حقوق النادي وجماهيره بتنظيم المباراة في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية الجوهرة المشعة، علمًا بأن المرجعية على علم ودراية بالخطوات السابقة كافة».