|


مانشيني: الصين صعب.. وهدفنا استغلال الفرص

روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم
الرياض - الرياضية 2024.09.09 | 03:12 pm

وصف الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، منافسه الصيني بالجيد، على الرغم من خسارته في المباراة السابقة أمام اليابان بسباعية نظيفة، وذلك خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد الإثنين، في القاعة الرئيسة لملعب داليان، الذي سيحتضن مواجهة المنتخبين في الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.
وقال مانشينيي: «أتوقع أن يظهر المنتخب الصيني بشكل أفضل عن مواجهته السابقة، التي خسرها ضد اليابان، لكن نحن يجب علينا أن نستغل الفرص، التي ستتاح أمام مرمى منافسنا من أجل الفوز، وتحقيق النقاط الثلاث».
وتابع المدرب الإيطالي: «في مباراة الصين الماضية، استغل اليابانيون كل الفرص، واستطاعوا التسجيل، ونحن ندرك أن مواجهة الثلاثاء صعبة، لكن الأهم أن نستغل الفرص ونسجل، نحن نتدرب بشكل مكثف على التسجيل، ونعمل على الاستمرار في صناعة الفرص واستغلالها في الشباك».
واستطرد مانشيني في حديثه: «مواجهة الغد مختلفة عن المباراة السابقة لكلا المنتخبين، ستبدأ المباراة بنتيجة 0ـ0، لكن أتمنى أن نقدم مستوانا، الذي ظهرنا عليه في الشوط الثاني أمام إندونيسيا، صنعنا الكثير من الفرص، لكن لم نستغلها بالتسجيل».
وحول تأثير لاعبي الأخضر بعدم المشاركة في دوري روشن السعودي لوجود العنصر الأجنبي، قال: «نعم هذي مشكلة، لكن أتمنى أن يبذل اللاعب السعودي جهده من أجل كسب دقائق أكثر في الدوري».
وتحدث الدولي صالح الشهري، لاعب المنتخب السعودي، عن المواجهة، قائلًا: «مباراة صعبة، لا بد أن نكون حاضرين بشكل جيد، وأن نعمل بجد، لأن المباراة ليست سهلة».