|


هامبورج يتمسك بفوسكوفيتش رغم المنشطات

ماريو فوسكوفيتش، مدافع فريق هامبورج الألماني الأول لكرة القدم (أرشيفية)
هامبورج ـ الألمانية 2024.09.09 | 03:15 pm

أعلن نادي هامبورج الألماني، الإثنين، أنه سيواصل التعاون مع ماريو فوسكوفيتش، مدافع الفريق الأول لكرة القدم، على الرغم من عقوبته المتعلقة بتعاطي المنشطات.
وألغي عقد فوسكوفيتش الجاري، الممتد حتى يونيو 2025، بعد التوصل لاتفاق بالتراضي، وسيحصل اللاعب، البالغ من العمر 22 عامًا، على عقد جديد في 2026 بمجرد انتهاء إيقافه.
وقال شتيفان كونتز، المدير الرياضي لهامبورج، الإثنين: «كلنا نعرف أن العودة لكرة القدم الاحترافية بعد إيقاف أربعة أعوام ليس بالأمر السهل. ولكن، نحن مقتنعون أن ماريو لديه المهارات والروح القتالية للعودة بشكل جيد».
وسقط فوسكوفيتش في اختبار الكشف عن تعاطي المنشطات عام 2022، بعد ظهور مادة إريثروبويتين المحظورة في التحليل، الذي خضع له، وتم إيقافه في البداية عامين من قبل الاتحاد الألماني لكرة القدم، وتقدم اللاعب باستئناف، وتوجه إلى المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي «كاس» سعيًا لإلغاء العقوبة.
ولكن المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي أيدت استئنافين منفصلين من الوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، حيث طالبتا بإيقاف اللاعب أربعة أعوام، وذكرت «كاس» أن فوسكوفيتش لم يكن قادرًا على إثبات عدم استخدامه المادة عن عمد.
وحتى يوقع على العقد الجديد في 2026، ذكرت تقارير إن فوسكوفيتش سيظل يعمل في هامبورج. ولكن وفقًا للنادي لا يمكنه استخدامه في أي وظيفة داخل النادي، ولا في كرة القدم للهواة بسبب الإيقاف.