|


5 سعوديين خسروا من برانكو

مصعب الجوير، لاعب وسط المنتخب السعودي الأول، خلال حصة تدريبية الأحد، في مدينة داليان، استعدادًا لمواجهة منتخب الصين، الثلاثاء، ضمن تصفيات كأس العالم (المركز الإعلامي- اتحاد القدم السعودي)
الرياض - الرياضية 2024.09.09 | 06:38 pm

تضمُّ قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الذي يواجه مضيفه الصيني الثلاثاء، خمسة لاعبين، شَهِدوا هزيمة الأخضر الوحيدة من المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، القائد الفني لـ «التنين».
وعندما التقى المنتخبان السعودي والعماني ضمن كأس الخليج العربي الأخيرة، اعتمد الأول على تشكيلةٍ من القائمة الرديفة التي خاض بها البطولة، في العراق، تحت قيادةٍ فنيةٍ مؤقتةٍ، تمثّلَت في سعد الشهري، مدرب المنتخب الأولمبي آنذاك، فيما كان برانكوفيتش قائدًا لـ «الأحمر» الذي أسفرت المباراة عن فوزه 2ـ1 لحساب مرحلة المجموعات.
وبدأ مصعب الجوير، لاعب الوسط، والمهاجم محمد مران اللقاء، ودخل حسين الصبياني، الظهير الأيسر، بديلًا، وبقِي فيصل الغامدي، لاعب الوسط، والمدافع مشعل الصبياني على دكّة الاحتياط.
والخمسة ضمن القائمة التي يخوض بها المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني مباراة الصين، في مدينة داليان، ضمن ثاني جولات الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم.
وهذه هي سادس مباراةٍ للمنتخب الصيني تحت قيادة إيفانكوفيتش، البالغ من العمر 70 عامًا، والخامسة للأخير أمام المنتخب السعودي.
ومع عمان، خسر الكرواتي من الأخضر 1ـ2 خلال كأس آسيا الأخيرة، مطلع العام الجاري، ومرتين بنتيجة 0ـ1 ضمن تصفيات كأس العالم 2022.
ولمّا كان الكرواتي مدربًا لمنتخب إيران، قاد 42 مباراةً، بين 2003 و2006، لم تجمعه أيّ منها بالمنتخب السعودي.
وبعدما عَمِل أربعة أعوامٍ مدربًا لمنتخب عمان، تعاقد الاتحاد الصيني للعبة معه أواخر فبراير الماضي.