|


نيفيز: لا فرق بين السعودية وأوروبا.. واسألوا «GPS»

البرتغاليان روبن نيفيز وكريستيانو رونالدو في مواجهة سابقة (أرشيفية)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.09.09 | 08:22 pm

شدد روبن نيفيز، لاعب خط وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم والمنتخب البرتغالي، على أن الفوارق بين الدوريات الأوروبية، ودوري روشن السعودي، قد تقلصت بصورةٍ واضحة، في تصريحات أدلاها لصحيفة «O Jogo» البرتغالية، الإثنين.
ودلل نيفيز ببيانات أجهزة التتبع والمراقبة «GPS» التي تستخدمها الأندية لقياس معدلات الحركة لدى لاعبيها، بأنها أكدت أنه يركض بمعدلات أكثر بالمقارنة عما كان يركضه في الدوري الإنجليزي الممتاز مع وولفرهامبتون، ناديه السابق.
وقال نيفيز: «بيانات أجهزة التتبع والمراقبة GPS تشير إلى أني أركض في السعودية بمعدلات أكبر عما كنت أركضه في إنجلترا، وأضيف أيضًا أني أركض أكثر تحت درجة حرارة تصل إلى 40 درجة مئوية في بعض المباريات».
وأردف: «أشعر بجاهزية بدنية رائعة، حينما دخلت أنا وكريستيانو رونالدو إلى مباراة إسكتلندا، أظهرنا أن الكرة السعودية لا تقل عن نظيرتها الأوروبية، تحديدًا في الجوانب البدنية، أدعو كل من يرغب بالمقارنة بين دوري روشن السعودي والدوريات الأوروبية، أن يأتي ويشاهد بعينيه مستوى التنافسية في السعودية».
وتوقع نيفيز، أن يصل الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو إلى الهدف رقم 1000 قبل اعتزاله، بقوله: «كل شيء ممكن مع رونالدو، هو يستطيع فعلها، وأنا متأكد من أنه سيصل إلى هذا الرقم».