|


توقعات هطول أمطار.. والصينيون يسخرون: الطقس وراء خسارتنا

خسارة المنتخب الصيني أمام نظيره الياباني بسبعة أهداف نظيفة أدت إلى حالة استيتاء صينية من الأداء (أرشيفية)
القاهرة - أحمد مختار 2024.09.09 | 08:26 pm

أشارت وسائل الإعلام الصينية الصادرة، صباح الإثنين، إلى أن مواجهة منتخب بلادهم أمام السعودية، والتي ستجرى الثلاثاء، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، ربما تلعب تحت الأمطار الغزيرة في مدينة داليان.
وأكدت صحيفة «ساوث مورنينج بوست» أن جماهير «التنين» تفاعلت بسخرية مع الأخبار التي تتحدث عن إمكانية هطول أمطار خلال المباراة.
وتعاني الكرة الصينية من أزمة ثقة واضحة بين الجماهير والمنتخب الأول، خاصة عقب الخسارة الثقيلة أمام منتخب اليابان بسباعية نظيفة، في الجولة الأولى من التصفيات ذاتها.
ووصفت الصحيفة الصينية، الأجواء داخل الشارع الرياضي بـ«السلبية»، إذ بدأ مشجعو الكرة في تقديم أعذارهم مبكرًا قبل مباراة تصفيات المونديال، وألقوا باللوم على الأمطار في تلقي الهزيمة المقبلة حتى قبل أن تبدأ الأمطار بالهطول.
وعلى الرغم من أن الصين، المصنفة في المرتبة 87 على مستوى العالم، تتمتع بميزة اللعب على أرضها ضد الأخضر، الذي يتقدم بفارق 30 مركزًا وفق إحصائية الـ«فيفا»، فقد أقنع المشجعون أنفسهم أن الطقس سيحدد النتيجة، بحسب ما ذكره موقع «مورنينج بوست».
وقال أحد المشجعين بحسب الصحيفة الإخبارية المهتمة بنقل أخبار الصين في مختلف المجالات: «خسر المنتخب الوطني هذه المباراة بسبب الأمطار، دعونا نفكر في السبب أولًا»، في إشارة إلى توقعه الخسارة من جديد أمام السعودية بعد الهزيمة الكبيرة ضد اليابان»، فيما علق آخر متشائم قائلًا: «أعتقد أنه حتى لو كان لدى المنافس حارس مرمى فقط، فإن المنتخب الوطني لن يسجل أي هدف».
وكانت الهزيمة أمام اليابان في تصفيات آسيا هي الأسوأ للصين في تصفيات كأس العالم، وبفارق هدف واحد فقط عن خسارتها القياسية 8-0 أمام البرازيل في عام 2012، ليعيش المنتخب الصيني في أجواء صعبة قبل مباراته ضد الأخضر السعودي.
يذكر أن المنتخب الصيني الأول لكرة القدم، يملك تأهلًا وحيدًا للمونديال 2022.