|


بعد المطالبات بالجوهرة.. «الآسيوي» ينقل الأهلي إلى «الفيصل»

جانب من مواجهة الأهلي السابقة في دوري روشن السعودي أمام العروبة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (المركز الإعلامي - الأهلي)
جدة - الرياضية 2024.09.09 | 08:53 pm

أكد نضال بحران، المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الإثنين، أن إدارة المسابقات بالاتحاد القاري وافقت على طلب نقل مباراة نادي أهلي جدة السعودي وبريسبوليس الإيراني المقررة 16 سبتمبر الجاري في افتتاح مباريات دوري أبطال آسيا للنخبة من ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة إلى ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية.
وأوضح نضال بحران في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية أن الاتحاد الآسيوي تلقى طلبًا من النادي الأهلي بنقل المباراة إلى ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية لعدم إمكانية حجز ملعب مدينة الملك عبد الله ضمن الفترة الزمنية النظامية لإقامة مباريات دوري أبطال آسيا للنخبة.
وكان النادي الأهلي أصدر بيانًا، الأحد، أكد فيه تمسكه بحقه باللعب بملعب مدينة الملك عبد الله، لكن محاولاته لحجز الملعب فشلت بسبب الحجز المسبق لإقامة مباراة الاتحاد والوحدة الدورية المقررة 15 سبتمبر الجاري، وهو ما عجل بطلب النادي نقل المباراة إلى ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية.
وذكر الأهلي في بيانه: «نود التوضيح بأن لجنة تراخيص الأندية برابطة دوري المحترفين أصدرت الرخصة الآسيوية للنادي بتاريخ 2024/5/15 بعد استيفاء جميع المتطلبات التي من خلالها تتم مشاركة الأهلي في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، وبما أنه لا يُسمح للأندية بالتواصل المباشر مع الاتحاد الآسيوي ولكن يتم التواصل من قبل المرجعية وهي الاتحاد السعودي لكرة القدم، تم إعلان جدول المواعيد والملاعب التي تلعب عليها مباريات الفريق الكروي الأول بالبطولة الآسيوية بتاريخ 2024/8/16 من خلال الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، وبناءً عليه تم الإعلان عن طريق حساب النادي الرسمي بتاريخ 2024/8/17».
وأضاف: «نظرًا لأن لجنة المسابقات برابطة دوري المحترفين لم تعلن عن تحديد مواعيد وأماكن مباريات دوري روشن السعودي من الجولة الثالثة إلى الثامنة، ليتم النظر في الأندية المشاركة بالبطولة الآسيوية لأنها مرجعية وتهتم بالأندية كافة بالمسافة ذاتها، ثم أعلنت لجنة المسابقات بتاريخ 2024/8/21 عن جدول المباريات من الجولة الثالثة إلى الجولة الثامنة، وهذا ما يؤكد اهتمام اللجنة بتتبع مواعيد وأماكن المباريات للأندية التي ستمثل الوطن».
وتابع «النادي الأهلي يؤمن بالمرجعية المتبعة من الاتحاد السعودي ولجنة المسابقات بالرابطة وبقدراتها على متابعة الإجراءات كافة إلى أن تنتهي، وتدعم الأندية في ظهورها القاري لتمثيل الوطن».
واختتم «بناءً عليه نوضح رغبتنا التامة بحفظ حقوق النادي وجماهيره بتنظيم المباراة في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة»، علمًا بأن المرجعية على علم ودراية بالخطوات السابقة كافة».