|


الرابطة: لا نملك صلاحية اعتماد ملاعب المنافسات القارية

جماهير الأهلي في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.09.09 | 10:02 pm

أكدت رابطة الدوري السعودي للمحترفين أنها لا تملك صلاحية اعتماد الملاعب للمنافسات القارية بالنيابة عن الأندية المشاركة، مشيرة إلى أن هذه المسؤولية تقع على النادي المشارك في المنافسات القارية، بحسب البيان الذي نشرته عبر حسابها الرسمي في منصة «إكس».
وأشارت الرابطة في بيانها إلى أن ما تم تداوله عن تحديد ملاعب المواجهات للأندية السعودية في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025، للتأكيد على أنها المسؤول الأول عن وضع الجدولة لمباريات دوري روشن السعودي والملاعب التي ستجرى عليها. إلى جانب التوضيح على بذلها جهودًا مكثفة مع الأندية السعودية والاتحاد السعودي لكرة القدم، بهدف ضمان عدم تضارب جداول المنافسات للبطولات المحلية والقارية للأندية المشاركة، بما يتماشى مع المعايير المعلنة في اللائحة التنظيمية للمسابقة.
ونوهت الرابطة في بيانها على تأجيلها موعد إعلان الجولات من الثالثة وحتى الثامنة، إلى ما بعد انتهاء قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة، بخمسة أيام من أجل منح الفرصة الكافية للأندية المشاركة في المنافسات المختلفة لإتمام جميع الإجراءات الخاصة ببطولة النخبة الآسيوية، كما تم الاجتماع مع الأندية المشاركة في بطولة النخبة الآسيوية بتاريخ 20 أغسطس، حيث قدموا مرئياتهم على جدول مباريات دوري روشن السعودي، ولم يرد للرابطة أي ملاحظة حول تضارب في المواعيد والملاعب من أي نادٍ، وبناءً على ذلك وبعد تنفيذ جميع مقترحات الأندية المشاركة تم إصدار جدول الجولتين.
وبيّنت الرابطة أنها أخذت في الحسبان مشاركة الأندية السعودية في بطولة النخبة الآسيوية، أثناء جدولة مباريات الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي، ويتضح ذلك في تقديمها تواريخ مبارياتهم ليومي 13 و14 من سبتمبر الجاري لمنحهم أكبر عدد من أيام الراحة الممكنة، وعلى إثر ذلك تم جدولة مباراة الاتحاد والوحدة يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر، وهو آخر يوم متاح في الجولة الثالثة قبل موعد بدء مباريات بطولة النخبة الآسيوية.
وفي ختام البيان، أكدت الرابطة أنها عملت بشكل مكثف لدعم الأندية المشاركة في البطولات المختلفة، كما وضحت المسؤوليات التي تقع على الأندية لتفادي وقوع أي تضارب، وأنها دائمًا ما تقف مع الأندية الأعضاء جنبًا إلى جنب لحفظ حقوقهم، وذلك ما يتم العمل به كأحد أهم واجباتها المناطة بها والمنصوص عليها في نظام الرابطة الأساسي، وكذلك التعامل مع الأحداث بشكل مناسب يحفظ حقوق الأندية جميعًا بما لا يؤثر سلبًا على روزنامة المسابقة.
وكان النادي الأهلي أصدر بيانًا، الأحد، أكد فيه تمسكه بحقه باللعب على ملعب مدينة الملك عبد الله، لكن محاولاته لحجز الملعب فشلت بسبب الحجز المسبق لمباراة الاتحاد والوحدة الدورية المقررة 15 سبتمبر الجاري، وهو ما عجل بطلب النادي نقل المباراة إلى ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية، وهو الطلب الذي وافق عليه الاتحاد القاري، الإثنين.