|


«أستون مارتن» يتعاقد مع خبير تقنية فورمولا 1

أدريان نيوي خبير تقنية سباقات سيارات فورمولا 1 (أرشيفية)
لندن ـ الألمانية 2024.09.09 | 11:43 pm

يستعد فريق أستون مارتن المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 للإعلان بشكل رسمي عن تعاقده مع أدريان نيوي، الثلاثاء، من مقره الرئيسي في سيلفرستون.
ويعتقد بأن نيوي، الذي يعد على نطاق واسع أفضل عقلية تقنية من بين أبناء جيله، وافق على الانضمام إلى أستون مارتن عقب رحيله عن ريد بول.
وجاء القرار المفاجئ للبريطاني نيوي «65 عامًا» بالرحيل عن ريد بول بعد نحو عقدين من التعاون سويًا، ليشعل رغبة الفرق الكبرى في الاستفادة من خدماته، وفي مقدمتها فيراري، وذلك بعد أن لعب دورًا محوريًا في الفوز بـ 13 لقبًا في فئة السائقين ببطولة العالم، و12 لقبًا في فئة الصناع «الفرق» مع ثلاثة فرق مختلفة.
لكن يبدو أن نيوي اختار الانضمام إلى أستون مارتن، في صفقة قد يحصل بمقتضاها على 20 مليون يورو «23 مليون و700 ألف دولار» سنويًا.
ويأمل الملياردير الطموح لورنس سترول مالك أستون مارتن، أن يكون التعاقد مع نيوي خطوة أولى في سبيل تحقيق حلمه المتمثل في الفوز بلقب بطولة العالم، بحسب وكالة الأنباء البريطانية.
ومن المنتظر أن يبدأ نيوي عمله في أستون مارتن في الموسم المقبل من بطولة العالم، وسيعمل تحت إمرته السائق لانس سترول نجل مالك الفريق، والإسباني المخضرم فيرناندو ألونسو، بطل العالم مرتين، والذي يمتد عقده حتى نهاية 2026.