|


تصفيات إفريقيا.. المغرب يفوز والسودان يخسر

المغربي إبراهيم دياز يحتفل بعد تسجيله في مرمى ليسوتو خلال التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم إفريقيا، الإثنين (المركز الإعلامي - الاتحاد المغربي)
أغادير ـ الفرنسية 2024.09.10 | 01:09 am

قاد المغربي إبراهيم دياز، منتخب بلاده إلى فوز صعب على نظيره ليسوتو 1-0 الإثنين، على ملعب أدرار في مدينة أغادير المعتمدة أرضًا لمباريات المنتخب الجنوبي، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا الخامسة والثلاثين التي تستضيفها المغرب بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026.
خطف دياز الهدف الوحيد في الوقت القاتل «90+3»، ليرفع المنتخب المغربي رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الثانية، أمام إفريقيا الوسطى «3 نقاط» التي تلتقي الثلاثاء مع مضيفتها الجابون «من دون نقاط»، وليسوتو رابعة بلا رصيد أيضًا. ويعد المنتخب المغربي ضامنًا للتأهل كمضيف، وبالتالي سيكون الصراع في هذه المجموعة على البطاقة الثانية.
وفي مباراة ثانية خسر المنتخب السوداني أمام مضيفه الأنجولي 1-2 في لواندا ضمن منافسات المجموعة السادسة.
وتقدم أصحاب الأرض من ركلة جزاء سجلها لاعب الأهلي طرابلس الليبي مابولولو «50»، وأدرك ولي الدين خضر التعادل لمنتخب «صقور الجديان» بمتابعته برأسه إلى الشباك كرة مرتدة من الحارس الأوغندي إثر ركلة حرة سددها محمد عبد الرحمن «غربال» «55». ثم أعاد لاعب رايو فاليكانو الإسباني راندي نتيكا التقدم لأنجولا «81».