|


عمان وكوريا الجنوبية.. موعد غير مسبوق

أربعة من لاعبي منتخب عمان خلال حصة تدريبية، الاثنين في مسقط، قبل مواجهة كوريا الجنوبية ضمن الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 (المركز الإعلامي- اتحاد القدم العماني)
الرياض ـ الرياضية 2024.09.10 | 01:14 am

يخوض منتخبا عمان الأول لكرة القدم وكوريا الجنوبية، الثلاثاء، أول مباراةٍ بينهما ضمن تصفيات كأس العالم، ويسعى كلاهما إلى تعويض تعثّره الأخير عبر حصد النقاط الثلاث في مسقط.
وتواجَه المنتخبان لحساب كأس آسيا، وتصفياته، ودورة الألعاب الآسيوية، ومرتين بصفة تجريبية. لكن اللقاء الثامن بينهما يأتي ضمن ثاني جولات الدور الثالث من تصفيات القارة المؤهلة لكأس العالم 2026، بعدما خسِر العمانيون المباراة الأولى، 0ـ1 من العراق، وتعادل الكوريون، بقيادة نجمهم سون هيونج مين، دون أهدافٍ مع المنتخب الفلسطيني.
وكَسِب «الشمشون» ستًّا من مبارياته السبع السابقة أمام «الأحمر» الخليجي، الذي حقق في المقابل فوزًا وحيدًا، 3ـ1، يعود إلى عام 2003 ضمن تصفيات كأس آسيا 2004.
ويبحث العمانيون عن تأهلهم الأول إلى كأس العالم، التي لعِب الكوريون الجنوبيون 11 نسخة منها في رقم قياسي آسيوي. والمنتخبان ضمن المجموعة الثانية، في ثالث أدوار التصفيات الجارية، التي تضم أيضًا الكويت والأردن فضلا عن العراق وفلسطين.