|


التعادل يسيطر على مواجهة إندونيسيا وأستراليا

مارسيلينو فيردينان، لاعب المنتخب الإندونيسي الأول لكرة القدم، يحاول المرور من عزيز بيهيتش، لاعب أستراليا، الثلاثاء، خلال مواجهة الطرفين ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 (المركز الإعلامي ـ الاتحاد الآسيوي)
الرياض ـ الرياضية 2024.09.10 | 05:53 pm

تعادل المنتخب الإندونيسي الأول لكرة القدم، الثلاثاء، سلبًا مع ضيفه الأسترالي ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 على ملعب جيلورا بونج كارنو في جاكرتا.
وتبادل الطرفان المحاولات الهجومية خلال المباراة مع بعض الأفضلية لصالح المنتخب الأسترالي، ولكن دون أن ينجحا في الوصول إلى المرمى.
وبدأ المنتخب الإندونيسي المباراة بقوة، وسنحت له فرصة مبكرة في الدقيقة الأولى عبر تسديدة ساندي والش، التي تصدى لها الحارس الأسترالي ماثيو رايان، وتابع رفائيل سترويك الكرة لكن حارس أستراليا تصدى لها من جديد وحوّلها إلى ركلة ركنية.
وانتظر منتخب أستراليا حتى الدقيقة 21 للحصول على أولى الفرص الخطيرة، بعدما أرسل جاكسون إيرفين تمريرة عرضية من الجهة اليسرى أبعدها بصعوبة الحارس مارتن بايس، لكن الكرة وصلت أمام هاري سوتار ليطلق تسديدة تألق بايس في التصدي لها.
وعاد حارس إندونيسيا ليتصدى لرأسية سوتار إثر ركلة ركنية «23»، قبل أن تضيع فرصة خطيرة عند الدقيقة 34 عبر تسديدة نيستوري إيرانكوندا من مسافة بعيدة التي ارتدت من القائم.
وبعد دقيقة واحدة تسلم كريج جودوين تمريرة كينو باكوس على الطرف الأيسر، وتقدم داخل منطقة الجزاء، قبل أن يطلق تسديدة محاولة ضيقة تصدى لها الحارس بايس لتذهب الكرة إلى ركلة ركنية، ليستمر التعادل السلبي حتى نهاية الشوط الأول.
في الشوط الثاني تواصلت المحاولات المتبادلة بين الفريقين، ولكن دون تشكيل خطورة فعلية على المرمى، حيث كانت أول محاولة خطيرة في الدقيقة 58 لصالح أستراليا عن طريق جودوين من ركلة حرة مباشرة، ونجح حارس إندونيسيا في السيطرة على الكرة.
ومع مرور الوقت حاول منتخب أستراليا الاستحواذ أكثر على الكرة ومحاصرة منطقة جزاء أصحاب الأرض، وسنحت له فرصة في الدقيقة 67 بعدما هيّأ أوير مابيل الكرة أمام آدم تاجارت ليسدد محاولة تألق الحارس بايس في السيطرة عليها.
وأجبر هذا الوضع لاعبي إندونيسيا على التراجع للدفاع والتركيز على الانضباط الدفاعي، والضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة من أجل إبقاء الخطر بعيدًا عن مرماهم، مع محاولة شن هجمات مرتدة.
ولم تشهد الدقائق الأخيرة فرصًا فعلية أمام المرمى، ليقتنع الفريقان بنتيجة التعادل وتقاسم نقاط المباراة.
ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة الثالثة مؤقتًا برصيد أربع نقاط بعد تعادله مع إندونيسيا والفوز على الصين.
ويحل إندونيسيا ضيفًا على البحرين 10 أكتوبر المقبل، فيما تستضيف أستراليا الصين في اليوم ذاته.