|


الجزائر واليابان تنضمان إلى اتحاد الملاكمة العالمي

الجزائرية إيمان خليف في أحد نزالاتها بأولمبياد باريس (أرشيفية)
برلين ـ رويترز 2024.09.10 | 05:57 pm

أعلن الاتحاد العالمي للملاكمة، الثلاثاء، عن انضمام الجزائر واليابان إلى عضويته، ليرتفع عدد الأعضاء في الاتحاد الناشئ إلى 44 اتحادًا محليًّا.
وأصدر اتحاد الملاكمة العالمي بيانًا صحافيًّا جاء فيه: «الاتحادان المحليان للملاكمة في اليابان والجزائر أصبحا أحدث بلدين ينضمان إلى الاتحاد العالمي للملاكمة، ليُصبح إجمالي العدد الآن 44 عضوًا، انضم سبعة منهم منذ أولمبياد باريس، وهُناك المزيد من الدول في مرحلة تقديم طلبات العضوية».
وقال بوريس فان دير فورست، رئيس الاتحاد العالمي للملاكمة: «إن انضمام اليابان والجزائر يعزز من المكانة العالمية للاتحاد من خلال زيادة حضورنا في آسيا وإفريقيا، إن قرارهما بالانضمام إلى الاتحاد العالمي للملاكمة هو دليل آخر على الرغبة واسعة النطاق في التغيير التي توجد في رياضتنا ويوضح مدى أهمية الحفاظ على مكانة الملاكمة في قلب الحركة الأولمبية».
ويُقدم الاتحاد العالمي للملاكمة نفسه كهيئة دولية جديدة محتملة لقيادة الرياضة في أعقاب تجريد اللجنة الأولمبية الدولية لرابطة الملاكمة الدولية من الاعتراف بها العام الماضي بسبب قضايا الحوكمة والتمويل.
ولم تدرج اللجنة الأولمبية الدولية الملاكمة في جدول ألعاب أولمبياد لوس أنجليس 2028 حتى الآن، وحثت الاتحادات الوطنية للملاكمة على إنشاء هيئة عالمية جديدة للعبة لتكون بديلة لرابطة الملاكمة الدولية، أو المخاطرة بالغياب عن الألعاب الأولمبية بعد أربعة أعوام، مع ضرورة اتخاذ القرار خلال عام 2025.
وعارض المنتخب الجزائري قرار رابطة الملاكمة الدولية بإيقافه العام الماضي في منتصف بطولة العالم، ورحب بقرار اللجنة الأولمبية الدولية بالسماح للاعبيه بالملاكمة في أولمبياد باريس، الذي أسفر عن فوز الملاكمة إيمان خليف بالميدالية الذهبية.