|


بثلاثية.. عمان تسقط أمام كوريا الجنوبية

سون هيونج مين، قائد منتخب كوريا الجنوبية الأول لكرة القدم، الثلاثاء، ينطلق في هجمة مرتدة خلال مباراة فريقه أمام عمان في تصفيات كأس العالم 2026 (الفرنسية)
مسقط ـ رويترز 2024.09.10 | 07:35 pm

خسر المنتخب العماني الأول لكرة القدم، الثلاثاء، أمام كوريا الجنوبية 1ـ3 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، العاصمة.
ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى أربع نقاط بعد تعادلها في مباراتها الأولى أمام فلسطين، بينما لا يزال المنتخب العماني من دون نقاط عقب خسارته أمام كوريا الجنوبية والعراق.
وافتتحت كوريا الجنوبية التسجيل في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول عن طريق هوانج هي تشان، الذي استفاد من تمريرة سريعة من سون هيونج مين، وسدَّد كرة‭‭ ‬‬قوية بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بأرضية الملعب ثم سكنت الزاوية اليسرى السفلية لمرمى إبراهيم المخيني، الحارس العماني.
وأدرك منتخب عمان التعادل بهدف اللاعب الكوري الجنوبي جونج سيونج-هيون بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.
وخلال مجريات الشوط الثاني واصلت كوريا الجنوبية الضغط وأحرز سون هيونج مين هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 82 من تسديدة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة من لي كانج-إن.
وعزز جو مين-كيو تقدم كوريا الجنوبية في الدقيقة 11 من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني.
وألغى حكم المباراة ركلة جزاء احتسبها لصالح كوريا الجنوبية في الدقيقة 54 بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد.
وتضم المجموعة الثانية أيضًا فلسطين والأردن والكويت والعراق.
وتنظم الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في 10 أكتوبر المقبل، إذ تلتقي عُمان مع الكويت في مسقط، ويواجه منتخب الأردن نظيره الكوري الجنوبي في عمّان، ويلعب العراق مع فلسطين في البصرة.
ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة تلقائيًا إلى نهائيات كأس العالم، بينما يتقدم صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى جولة أخرى من التصفيات.