|


بهدف قاتل.. جنوب إفريقيا تزيد متاعب «النجوم»

تيبوهو موكوينا، لاعب وسط جنوب إفريقيا، وتيتو أوكيلو، مهاجم جنوب السودان، في صراع على الكرة خلال مباراة المنتخبين الثلاثاء (المركز الإعلامي ـ اتحاد جنوب السودان لكرة القدم)
جوبا ـ الألمانية 2024.09.10 | 08:06 pm

انتزع المنتخب الجنوب إفريقي الأول لكرة القدم، الثلاثاء، فوزًا مثيرًا من مضيفه جنوب السودان بنتيجة 3ـ2 ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025.
وفي العاصمة جوبا تقدم منتخب «النجوم الساطعة» بهدف سجله تيتو أوكيلو في الدقيقة 15 من ركلة جزاء. وأدركت جنوب إفريقيا التعادل بهدف أوزوين أبوليس «17». وعاد اللاعب نفسه ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.
واستمرت الإثارة في الحصة الثانية من المباراة، بهدف التعادل لفالنتينو يويل «57». وانتظرت جنوب إفريقيا حتى اللحظات الأخيرة لخطف النقاط الثلاث بهدف قاتل سجله تالينت مباتا «90+5».
بهذا الفوز رفعت جنوب إفريقيا رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الـ 11، متخلفة بفارق الأهداف عن أوغندا في الصدارة. أما جنوب السودان فبقيت دون رصيد بعد الخسارة في أول جولتين.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الـ 12 مباشرة إلى كأس الأمم الإفريقية التي ستنطلق أواخر العام المقبل 2025 بالمغرب.