|


رغم الفوز.. مطالبات سعودية عبر «إكس» بإقالة المدرب الإيطالي

«أنقذ كنو.. أعتق رقبة مانشيني.. حلال فيك 60 مليونا.. ما لها إلا جيسوس»

الرياض ـ الرياضية 2024.09.10 | 08:43 pm

ظهرت فرحة السعوديين بعد فوز المنتخب الأول لكرة القدم أمام الصين 2ـ1 بشكل ناقص على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، بعد أن عدوا أن مستوى الأخضر لم يكن مقنعًا إلى حد كبير.
ورأى المغردون أن الأخضر سيواجه صعوبة عند ملاقاة منتخبات أقوى من الصين نسبيًا مثل اليابان وأستراليا.
ووصف مستخدمو منصة «إكس» حسن كادش بـ «المنقذ» للمدرب الإيطالي روبرتو مانشيني بعد أن سجل الثنائية التي قادت الأخضر إلى الانتصار في ملعب داليان سويوان.
وطالب محبو الأخضر بإقالة المدرب الإيطالي بشكل عاجل قبل مباراة نظيره الياباني أكتوبر المقبل في جدة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، حيث يرون أن الخيار الأنسب لتعويض رحيله هو البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال.
وبلغ التفاعل مع انتصار الصقور في ثاني جولات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 المقررة في أمريكا أكثر من 3.1 مليون بعد ساعتين من نهاية اللقاء.
وأثنى مغردون على مستوى كادش الذي أسهم في انتصار الأخضر من بينهم أبو فيصل: «في مباراة وظروف سيئة جدًا بالطرد وأيضًا الأجواء الصعبة لمنتخبنا لا يمكن أن ننسى ما قدمت يا كادش مباراة للتاريخ يا كادش.. مباراة للتاريخ يا كادش»، وعلى السياق ذاته كتب فهد: «أكبرهم سنًا أكثرهم عطاءً أجملهم أداءً أفضلهم رغبةً حسن كادش كفو.. ورجال.. وبطل.. وقدم مباراة للتاريخ أعاد فيها المنتخب السعودي إلى المنافسة! كادش يقدم رسالة صارخة للجميع.. أن كرة القدم رغبة وقتالية وحماس ودافع أكثر من أي شيء آخر!»، وكتب عزيز بن خالد: «ما قصر كادش».
وعلق عبد الرحمن أن كادش أنقذ مانشيني: «الصقر كادش ينقذ #المنتخب_السعودي من تخبطات مانشيني ويجلبها للديار ارمي روحك يا ولد لأجل الوطن»، واتفق معه حسن الحسناني: «أنقذ كنو.. وأعتق رقبة مانشيني.. واعتلى سور الصين العظيم.. وأسعد شعبًا بأكمله.. حلال فيك 60 مليونًا يا وحش».
وتساءل مايو العتيبي حول إمكانية أن يظهر المنتخب بشكل أفضل أمام اليابان وأستراليا قائلًا: «لكن بعيدًا عن الفوز اليوم هل هذا المستوى قادر أن يواجه اليابان وأستراليا وغيرها من المنتخبات التي تعتبر قوية؟ هل راح نتأهل للمونديال سؤال مهم جدًا».
وكتب نواف التميمي مطالبًا بإقالة مانشيني: «المسؤول في الاتحاد السعودي يجب أن يعي أن المنتخب يتدمر مع مانشيني تعادل أمام إندونيسيا، فوز صعب جدًا أمام الصين كل هذا أمام أسهل منتخبين في المجموعة! أصبحنا نحتفل احتفالًا جنونيًا بالفوز على منتخب خسر بسباعية بالجولة الأولى أنقذوا المنتخب من عبث مانشيني»، ووافقه الرأي حسين العلي: «الفوز لا يجعلنا ننسى المستوى المخيب الذي يظهر فيه المنتخب مع مانشيني من مصلحة المنتخب إقالته فورًا والتعاقد مع مدرب يفهم عقلية اللاعب السعودي مثل الأرجنتيني رامون دياز».
فيما توجه بعض المغردين إلى رأي مختلف يفضل بقاء المدرب الإيطالي من بينهم ياسر الذي كتب: «باعتقادي الموضوع في تفصيل ينقسم إلى قسمين: التوقيت: مباراة اليابان في جدة بعد أقل من 30 يومًا وهذا وقت غير كافٍ لإحضار مدرب حتى لو كان مدربًا وطنيًا.. المبدأ: هل مانشيني مدرب كرة قدم سيئ؟ لا، هل نقدم كرة قدم سيئة معه؟ نعم، هل بالإمكان أن يتحسن مستوى المنتخب معه؟ نعم، لذلك بقاؤه أفضل».
وفضّل مغردون استقطاب المدرب البرتغالي جورجي جيسوس لقيادة الأخضر، أحدهم إبراهيم الزهراني الذي كتب: «مانشيني غير جيد ورحيله غير جيد! إلا بوجود مدرب يعرف اللاعبين ويعرف الكرة السعودية وجاهز ومن داخل الدوري.. ما لها إلا جيسوس»، واتفق معه مساعد الشهري: «وش المشكلة لو استعرنا جيسوس يدرب المنتخب أثناء سريان الموسم؟ منتخبنا فيه عناصر أراها الأفضل في آسيا بحاجة لمدرب هجومي، ليس مدرب دفاعي ويجهل اختياراته وإمكانيات لاعبيه!».