|


في مباراته الـ100.. كين يمنح إنجلترا نقاط فنلندا

هاري كين مهاجم إنجلترا يحتفل بتسجيل الهدف الثاني خلال دوري الأمم الأوروبية بين إنجلترا وفنلندا على ملعب ويمبلي في لندن، الثلاثاء (الفرنسية)
لندن ـ الألمانية 2024.09.11 | 12:22 am

فاز منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم على ضيفه منتخب فنلندا 2ـ0 الثلاثاء، على ملعب ويمبلي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بدوري أمم أوروبا.
وسجل الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا هاري كين، نجم بايرن ميونيخ الألماني، هدفي الفوز في الدقيقتين 57 و76. كما ألغى له الحكم هدفًا في الدقيقة 23 بداعي التسلل.
ونجح كين في افتتاح التسجيل لإنجلترا في الدقيقة 57 بعد هجمة منظمة تخللها عدد من التمريرات، قبل أن تصل الكرة لكين الذي سدد بقوة في الشباك.
وعاد كين وسجل الهدف الثاني له ولبلاده في الدقيقة 76 بعد هجمة منظمة وتمريرات متتالية قبل أن تصل الكرة إلى نوني مادويك، الذي أرسل تمريرة متقنة لكين ليسدد الأخير كرة قوية في الزاوية اليمنى لمرمى فنلندا.
وحظا هاري كين بتكريم خاص قبل مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا، بعدما دخل في التشكيل الأساسي لإنجلترا، في المباراة رقم 100 له مع منتخب الأسود الثلاثة، ليصبح عاشر لاعب يصل لهذا الرقم.
وكرم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اللاعب من خلال حفل قبل المباراة تضمن تقديم قبعة ذهبية للاعب.
وبات كين أول لاعب يخوض 100 مباراة دولية مع المنتخب الإنجليزي منذ أن وصل واين روني لهذا الرقم في نوفمبر 2014.
وشارك كين، الذي يعد الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي برصيد 66 هدفًا سجلها في 99 مباراة، للمرة الأولى على المستوى الدولي يوم 27 مارس 2015 عندما فاز المنتخب الإنجليزي على ليتوانيا برباعية نظيفة، حيث سجل هدفًا بعد مرور 79 ثانية فقط من دخوله كبديل في الشوط الثاني.
ولعب مهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني 86 مباراة كأساسي للمنتخب الإنجليزي وارتدى شارة القيادة في 72 مباراة.
وبات منتخب فنلندا هو المنتخب رقم 45 الذي يواجهه كين منذ انضمامه للمنتخب الإنجليزي.
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها، اقتنصت اليونان فوزًا غاليًا من مضيفتها إيرلندا 2ـ0.
وعلى ملعب كروكي بارك ستاديوم، قاد فوتيس إيونيديس وكريستوس تزوليس منتخب اليونان للفوز على مضيفه الإيرلندي بهدفين في الدقيقتين 50 و87.
وتقتسم إنجلترا واليونان ترتيب المجموعة الثانية بالمستوى الثاني برصيد ست نقاط لكل منهما،وظلت إيرلندا وفنلندا دون رصيد بعد تعرضهما للخسارة الثانية على التوالي.