|


بنين تفاجئ ليبيا.. وأوباميانج يمنح الجابون الانتصار الأول

المهاجم الليبي أسامة مختار في صراع على الكرة مع البنيني جونيور أوشولا خلال مباراة المنتخبين الثلاثاء (الفرنسية)
أبيدجان - الألمانية 2024.09.11 | 01:10 am

أهدر المنتخب الليبي الأول لكرة القدم تقدمه وسقط 1ـ2 أمام مضيفه البنيني في أبيدجان لحساب الجولة الثانية من مباريات رابع مجموعات التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.
وعلى ملعب فيليكس هوفويت بوانيين تقدمت ليبيا بهدف مبكر حمل توقيع نور الدين القليب من ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة، لكن منتخب بنين قلب الأمور لصالحه في الشوط الثاني ورد بهدف التعادل عن طريق ستيف موني «50» قبل أن يحصل على ركلة جزاء سجل منها جونيور أولياتان هدف الفوز «62». وبهذه النتيجة تصدرت نيجيريا المجموعة بـ 4 نقاط مقابل 3 لبنين واثنتين لرواندا وواحدة لليبيا.
وفي مباراة أخرى، سجلت الجابون انتصارها الأول على حساب إفريقيا الوسطى بهدفين نظيفين الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية من التصفيات.
تقدم النجم بيير إيمريك أوباميانج مهاجم القادسية السعودي بالهدف الأول «11» من ركلة جزاء، ثم أضاف شافي بابيكا مهاجم تولوز الفرنسي الهدف الثاني «39».
ورفعت الجابون رصيدها إلى 3 نقاط في المركز الثاني خلف المغرب، بفارق الأهداف عن إفريقيا الوسطى الثالثة.
وتتنافس الجابون وإفريقيا الوسطى وليسوتو أضلاع المجموعة الثانية على بطاقة تأهل وحيدة، إذا تصدر أحد المنتخبات الثلاثة الترتيب النهائي فيتأهل، أما في حالة تصدر المغرب فإن بطاقة التأهل ستكون من نصيب صاحب المركز الثاني.