|


في الرياض.. النصر يتفوق على الأهلي بدوري المحترفين

جانب من آخر مواجهة كلاسيكو بين فريق النصر الأول لكرة القدم ونظيره الأهلي في دوري روشن السعودي الموسم الماضي (أرشيفية)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.09.11 | 05:57 pm

يملك فريق النصر الأول لكرة القدم أفضلية على خصمه الأهلي، عندما يلتقي الطرفان في منافسات بطولة دوري المحترفين السعودي، بالعاصمة الرياض، قبل القمة المرتقبة بين الفريقين في الجولة الثالثة من دوري روشن، الجمعة، على ملعب الأول بارك.
ومنذ مطلع موسم 2008ـ2009 وحتى الآن، التقى النصر والأهلي في 15 مباراة ببطولة دوري المحترفين السعودي بالعاصمة الرياض، حقق خلالها الفريق النصراوي ستة انتصارات مقابل أربعة لخصمه الأهلاوي، إضافة إلى خمسة تعادلات.
وسجل لاعبو النصر دوريًا في الرياض 27 هدفًا، فيما سجل لاعبو الأهلي 25 خلال الفترة ذاتها، ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي، خلال المواجهات التي جرت على أرض النصر وفي ملعبه.
وحقق النصر الفوز على الأهلي في الجولة الأولى بدوري المحترفين موسم 2008ـ2009 بنتيجة 2ـ1، في المباراة التي نظمت على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، حين سجل الهدفين كل من إلتون خوزيه، ورزاق أوموتويوزي، فيما سجل للأهلي حسن الراهب.
وتوالت المواجهات بين الفريقين ببطولة دوري المحترفين بالعاصمة الرياض، سواء على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، أو ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية، خلال الفترة من 2008 وحتى 2022.
وانتقل فريق النصر فيما بعد إلى ملعب الأول بارك في الرياض، ليتعادل مع الأهلي بنتيجة 1ـ1، ضمن منافسات الجولة 28 من بطولة دوري المحترفين موسم 2021ـ2022، إذ سجل للنصر تاليسكا حينها، فيما سجل للأهلي عبد الرحمن غريب، الذي انتقل إلى صفوف النصر بعد ذلك.
وفي موسم 2023ـ2024، لعب الفريقان المباراة الأخيرة بينهما دوريًا في الرياض على ملعب الأول بارك، حين فاز النصر على الأهلي بنتيجة 4ـ3، ضمن منافسات الجولة السابعة بالموسم الماضي.
وسجل للنصر كل من رونالدو وتاليسكا بواقع هدفين لكل لاعب، فيما سجل أهداف الأهلي كل من فرانك كيسي، ورياض محرز، وفراس البريكان، قبل المواجهة القادمة بين الفريقين على الملعب ذاته هذا الموسم.
يذكر أن آخر انتصار أهلاوي على النصر في الرياض دوريًا يعود إلى ديسمبر 2020، حين فاز الأهلي على مضيفه بنتيجة 2ـ1، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثامنة في موسم 2020ـ2021، بفضل هدفي المغربي إدريس فتوحي، بينما سجل للنصر حينها أيمن يحيى.