|


باريس يرحب بالوساطة بعد نزاعه مع مبابي

الفرنسي كيليان مبابي مهاجم فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم (أرشيفية)
باريس ـ رويترز 2024.09.11 | 08:24 pm

رحب نادي باريس سان جيرمان، الأربعاء، بعرض من رابطة الدوري الفرنسي للتوسط مع كيليان مبابي، مهاجم فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، بشأن نزاع حول مستحقاته بعد رحيله من النادي.
ورحل مبابي عن سان جيرمان لينضم إلى ريال مدريد بنهاية الموسم الماضي، وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا يطلب الحصول على مستحقات تبلغ نحو 55 مليون يورو «60.58 مليون دولار».
وقال متحدث باسم سان جيرمان لرويترز: «أشار النادي إلى أن اللاعب قدم التزامات عامة وخاصة واضحة ومتكررة يجب احترامها، وذلك بعد أن حصل على مزايا غير مسبوقة من النادي خلال سبعة أعوام رائعة قضاها في باريس».
وتابع: «في ضوء الحجج الشفوية والموثقة التي قدمها النادي، جاء الإصرار على ضرورة الوساطة بين الطرفين، وهو ما يسعى إليه باريس سان جيرمان منذ أشهر عدة».
ودار خلاف بين سان جيرمان ومبابي في العام الماضي عندما رفض المهاجم، وهو الهدّاف التاريخي للنادي، التوقيع على تمديد تعاقده وقد تم استبعاده من الفريق لفترة.
وبعدها عاد مبابي إلى قائمة الفريق الأول بعد التوصل إلى حل، لكنه رحل عن الفريق بنهاية موسم 2023ـ2024 مع نهاية عقده.
وفي يناير الماضي، قال مبابي إنه توصل إلى اتفاق مع ناصر الخليفي رئيس نادي سان جيرمان من شأنه «أن يحمي جميع الأطراف ويحفظ الهدوء للنادي قبل التحديات المقبلة».
وذكرت تقارير إعلامية في العام الماضي أن مبابي وافق على التنازل عن مكافآت الولاء في حال الرحيل عن سان جيرمان في صفقة انتقال حر.