|


قبل «الكلاسيكو».. توني يغيب عن التسجيل في الظهور الأول

الإنجليزي إيفان توني، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، خلال التدريبات (المركز الإعلامي ـ الأهلي)
القاهرة - أحمد مختار 2024.09.12 | 03:57 pm

يستعد الإنجليزي إيفان توني، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، للمشاركة مع ناديه الجديد في أول مباراةٍ رسميةٍ عندما يواجه خصمه النصر، الجمعة، على ملعب الأول بارك في الرياض، في قمة الجولة الثالثة من منافسات دوري روشن السعودي.
ولم يعرف توني التسجيل في مواجهته الرسمية الأولى بقميص الفرق التي لعب لها سابقًا، إذ احتاج المهاجم الدولي إلى أكثر من مباراةٍ لهزِّ الشباك قبل محطته الحالية مع الفريق الأهلاوي في الملاعب السعودية.
وافتتح اللاعب سجل مشاركاته الكروية مع فريق نورثامبتون تاون، وأخفق في التسجيل بمباراته الأولى أمام نيوبورت كونتري على الرغم من فوزهم 3ـ1 ضمن منافسات الدوري الإنجليزي «الدرجة الثانية»، وبصم على هدفه الأول بعد 12 لقاءً.
وعند انتقاله إلى نيوكاسل الإنجليزي عام 2015، شارك توني في أربع مبارياتٍ فقط بقميص الفريق دون أن يسجل، أو يصنع أي هدفٍ حتى رحيله إلى بارنسلي على سبيل الإعارة.
ولم يسجل المهاجم أيضًا في أولى مبارياته مع بارنسلي حين شارك أمام بورت فالي في بطولة الدوري الإنجليزي «الدرجة الثانية»، واحتاج إلى الانتظار حتى الجولة الخامسة لافتتاح سجل أهدافه في شباك كولتشستر يونايتد في اللقاء الذي انتهى بفوز فريقه 3ـ2.
وواصل توني عادته بعد انتقاله إلى صفوف شروزبري تاون موسم 2016ـ2017 حيث غاب عن التسجيل في مباراته الأولى بقميص الفريق أمام كونتري، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي «الدرجة الأولى».
واحتاج مهاجم الأهلي الجديد إلى خمس مبارياتٍ حتى استطاع تسجيل أول أهدافه بقميص شروزبري في الدوري خلال الفوز على أولدهام أتليتك 3ـ2.
وغاب إيفان عن التسجيل في المباراة الأولى بعد انتقاله إلى سكونثورب يونايتد على سبيل الإعارة قبل أن يسجل في مباراته الثانية بقميص الفريق أمام بورت فالي في الفوز 3ـ2 ضمن منافسات الدوري الإنجليزي «الدرجة الأولى».
وفي موسم 2017ـ2018، لعب إيفان لفريق ويجان أتلتيك، وصام عن التهديف أيضًا في أول مباراتين بقميصه، وافتتح التسجيل في اللقاء الثالث أمام أولدهام حين انتصر ويجان 2ـ0.
واستمر توني في عادته بالغياب عن التسجيل في المباراة الأولى بعد انتقاله إلى بيتربورو يونايتد، إذ أحرز أول أهدافه بقميص الفريق خلال المباراة السادسة أمام ساوثيند يونايتد حين انتصر 3ـ2.
وكانت محطة المهاجم الأخيرة مع برينتفورد، ولعب له خلال الفترة من 2020 حتى 2024، وغاب عن التسجيل كذلك في أول مباراتين بدوري البطولة الإنجليزية «تشامبيون شيب»، قبل أن يسجل أول أهدافه أمام ميلوال في المواجهة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1ـ1.