|


سانتياجو برنابيو يحصد جائزة الملعب الأفضل

ملعب سانتياجو برنابيو من الخارج (المركز الإعلامي - ريال مدريد)
مدريد - الرياضية 2024.09.13 | 01:44 am

حصل ملعب سانتياجو برنابيو الخاص بنادي ريال الإسباني على جائزة الأفضل في العالم 2024 من قبل القمة العالمية لكرة القدم «WFS»، المنصة الدولية الرائدة في صناعة كرة القدم، والتي ستقدم جوائزها خلال حفل ينظم يومي 18 و19 سبتمبر الجاري في مدينة إشبيلية الإسبانية.
وبدأت أعمال إعادة تطوير الملعب الذي افتتح للمرة الأولى في عام 1947 في 2019، بتكلفة بلغت 1.76 مليار يورو «1.91 مليار دولار»، وفقًا للحسابات المؤقتة لريال مدريد لموسم 2023-2024. من المتوقع أن يتم سداد القروض الخاصة بالملعب بحلول 2053، وهو ما يمثل متوسط تكلفة سنوية تبلغ 66 مليون يورو.
وأوضح بيان صادر عن النادي الإسباني الخميس أن الجائزة تسلط الضوء على السمات المبتكرة للملعب، ورؤيته الطموحة لإعادة تعريف ليس فقط ما تعنيه الملاعب الرياضية، ولكن أيضًا النسيج الثقافي والاقتصادي لمدريد.
وأضاف البيان أن الجائزة هي تكريم للنادي لما وصف بابتكاره الفريد في جوانب مختلفة من الملعب المحدث، بما في ذلك الجيل التالي من الأرضية القابلة للسحب مع دفيئة تحت الأرض، وشاشة عرض بدقة 360 درجة تغطي جميع أنحاء الملعب الداخلية، والكساء الرقمي الخارجي الذي يحول البرنابيو إلى معلم حضري ديناميكي.
ولفت النادي في بيانه إلى أن الجائزة تؤكد أيضًا على قدرة الملعب على التكيف، ليصبح مركزًا ثقافيًا وسياحيًا للعاصمة الإسبانية، في عام شهد بالفعل استضافة حفلات موسيقية لفنانين من بينهم تايلور سويفت وكارول جي ولويس ميجيل، وآخرين.
ونقل البيان عن جان أليسي، المؤسس المشارك لقمة كرة القدم العالمية قوله:« سانتياجو برنابيو ليس مجرد ملعب.. إنه لمحة عن مستقبل الأماكن الرياضية والترفيهية.. إنه مزيج من أحدث التقنيات والاستدامة والاستخدام متعدد الأغراض، ويضع معايير جديدة لما يجب أن يكون عليه الملعب الحديث. إنه نقطة تحول حقيقية في الصناعة وأصل رئيس في اقتصاد مدريد».