|


المولد: لا يستطيعون إيقاف رونالدو.. والنصر أهلاوي

صفوان المولد، لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، سابقا، (أرشيفية)
حوار: عبد الغني عوض 2024.09.13 | 03:19 pm

تخرج من مدرسة الأهلي، لعب في فئاته السنية ابتداءً من 2007، خاض أكثر من 10 تجارب مع أندية سعودية عديدة بينها الأهلي والشباب والحزم والقادسية والنهضة والوحدة والفيحاء، اعتزل الكرة، واتجه إلى العمل الإداري في نادي الوحدة حتى وقتنا هذا.
ضيف «الرياضية» في هذا الحوار صفوان المولد، لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم السابق، يتحدث عن «الكلاسيكو» الذي يجمع النصر والأهلي في قمة الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي، الجمعة على ملعب «الأول بارك» في الرياض، متوقعًا أن يفوز الأهلي، مطالبًا بالاعتماد على فراس البريكان في الهجوم، ومشددًا على أنه لا يوجد مدافع يستطيع إيقاف الأسطورة كريستيانو رونالدو نجم الأصفر.



01
بحكم أنك مثّلت الأهلي في فترات سابقة، كيف تراه في كلاسيكو النصر الجمعة في قمة الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي؟
بالتأكيد مواجهة صعبة بين فريقين كبيرين، يمتلكان قاعدة جماهيرية كبيرة ويقودهما مدربان على أعلى مستوى، ويضمان كذلك لاعبين أجانب جددًا دعموا صفوفهما وإن لم تكن المباراة في طريقها للتعادل فإنها ستسلك مسارًا آخر.



02
ما المسار الذي تقصده؟
أعني أن المواجهة إذا لم تنتهِ بالتعادل، ستكون نتيجتها من نصيب الأهلي، نظرًا لما يمتلكه من أوراق رابحة تزيد عن أوراق النصر.



03
أين تكمن أوراق الأهلي الرابحة؟
في الخماسي، الجزائري رياض محرز، والإيفواري فرانك كيسيه، والبرازيلي روبرتو فيرمينو، والإسباني جابرييل فيجا، وفراس البريكان.



04
هل تؤيد مشاركة الدولي فراس البريكان من بداية المواجهة؟
نعم لابد من مشاركة البريكان كرأس حربة وعلى يمينه رياض محرز ويساره فيجا، وخلفهم فيرمينو وفرانك كيسيه.



05
ما أنسب طريقة للأهلي لكي يكسب المباراة؟
لابد من الهجوم الضاغط من بداية المباراة لإجبار لاعبي النصر على التراجع ومنعه من المبادرة بالتقدم والتسجيل، واستغلال الإمكانات الكبيرة للاعبي الوسط الأهلاوي وقدرتهم الهجومية المميزة، خاصة أن النصر يعتمد على التحولات الهجومية السريعة والاعتماد على قائده المميز البرتغالي كريستيانو رونالدو.



06
كيف يتم إيقاف خطورة «كريس»؟
لا يوجد مدافع في العالم يستطيع إيقاف كريستيانو رونالدو، فالحظ فقط هو من يستطيع إبطال مفعوله، لكن على مدافعي الأهلي عدم ترك مساحات كبيرة أمامه لأنه يمتلك حلولًا غير متوقعة، وعليهم أيضًا منع وصول العرضيات إليه، إذ إنه يجيد الكرات الهوائية بفضل قفزاته العالية.



07
ما الذي تخشاه على الأهلي أمام النصر؟
الثقة الزائدة أحيانًا، والتي تظهر نتيجة عدم إعطاء المنافس أهمية وترسخ الفوز في نفوس اللاعبين، إلا أن الأهلي أمام الكبار أفضل.



08
هل أنت راضٍ عن أداء الألماني ماتياس يايسله مدرب الأهلي؟
بالطبع ماتياس يايسله مدرب كبير ولمساته كانت واضحة على الفريق في الموسم الماضي على الرغم من أنه جديد في دوري روشن السعودي، لذلك أنا مقتنع بقدراته وإمكاناته العالية.



09
كم تتوقع نتيجة المباراة؟
كل ما أستطيع قوله في هذ الجانب أنني أتوقع فوز الأهلي.