|


أمريكا إلى ربع نهائي كأس ديفيز

وستن كرايتشيك وراجيف رام، ثنائي المنتخب الأمريكي للتنس، خلال مواجهاتهما لوكاس كلاين ونوربرت جومبوس، لاعبَي سلوفاكيا، في بطولة كأس ديفيز، الجمعة (رويترز)
لندن ـ رويترز 2024.09.13 | 04:51 pm

حجز المنتخب الأمريكي للتنس مقعده في ربع نهائي بطولة كأس ديفيز بعدما تغلب على سلوفاكيا في مباراته الثانية بالمجموعة الثالثة في مدينة تشوهاي الصينية، الجمعة.
وتغلب ماكنزي ماكدونالد 6ـ4 و6ـ3 على لوكاس كلاين في أولى مباريات الفردي، الجمعة، قبل أن يتغلب براندون ناكاشيما على جوزيف كوفاليك أيضًا بمجموعتين متتاليتين لتتقدم الولايات المتحدة 2ـ0.
وكان هذا الفوز الثاني لفريق بوب برايان، الذي غاب عنه عدد كبير من أفضل لاعبي الفردي بما في ذلك تيلور فريتز، وصيف بطل أمريكا المفتوحة، بعدما تغلب الفريق على تشيلي 3ـ0.
ويعني فوز أمريكا، تقدم ألمانيا أيضًا إلى ربع النهائي الذي ينظم في ملقة نوفمبر المقبل.
وتتنافس ألمانيا وأمريكا في المباراة الأخيرة في المجموعة السبت من أجل الصدارة.
وشاركت 16 دولة في دور المجموعات، الذي جرى في أربع مدن، ويتأهل أفضل فريقين من كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى ملقة.
وعلى الطرف الآخر واليوم ذاته، تسعى إيطاليا حاملة اللقب إلى تحقيق فوزها الثاني في المجموعة الأولى عندما تواجه بلجيكا في بولونيا، بينما تواجه بريطانيا منافستها الأرجنتين في المجموعة الرابعة في مانشستر بحثًا عن الفوز الذي سيأهلها إلى الدور التالي.
وفي المباراة الأخرى وفي اليوم ذاته، تواجه إسبانيا منافستها فرنسا في المجموعة الثانية في بلنسية، إذ يمنحها الفوز التأهل إلى دور الثمانية.