|


إنهاء عقد سون بعد اتهامات التلاعب بالنتائج

سون جون يبكي في مؤتمر صحافي، الأربعاء الماضي (الفرنسية)
سول ـ رويترز 2024.09.13 | 04:58 pm

أعلن نادي سوون، المنافس في دوري الدرجة الأولى الكوري الجنوبي لكرة القدم، الجمعة، أنه أنهى عقد سون جون، لاعب خط الوسط، بالتراضي بعدما فرض عليه الاتحاد الصيني عقوبة الإيقاف مدى الحياة، بسبب تورطه المزعوم في التلاعب بنتائج المباريات والرشوة.
ونفى سون الاتهامات، التي وجهتها إليه السلطات الصينية، بعدما كشفت، الأربعاء الماضي، عن أن لاعب كوريا الجنوبية كان من بين 38 لاعبًا تعرضوا للإيقاف.
وقال اللاعب، الذي كان يلعب لمصلحة فريق شاندونج تايشان في الدوري الصيني الممتاز، إنه قدم اعترافًا كاذبًا تحت الإكراه للإفراج عنه من احتجاز استمر نحو عشرة أشهر في ظروف قاسية.
وصاح النادي الكوري الجنوبي في بيان: «مع عدم قدرتنا على ترك جماهيرنا، التي كانت تدعم اللاعبين والفريق طوال العام، في حالة من الارتباك، وافق النادي على الطلب، الذي قدمه سون لإنهاء عقده مراعاة لزملائه في الفريق، والجماهير». ولم يتسن الوصول إلى سون أو وكيله على الفور للتعليق.
وأضاف اللاعب في وقت سابق إنه كان يأمل في مواصلة مسيرته في كوريا الجنوبية، ليوقع عقدًا مع نادي سوون بعد عودته من الصين في مارس.
لكن الشكوك أصبحت تحيط بمسيرة اللاعب بعدما ذكرت وسائل إعلام كورية جنوبية، الخميس، أن الاتحاد الصيني أحال قضيته إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الذي من المتوقع أن يراجعها قبل اتخاذ إجراءات تأديبية محتملة.