|


آل الشيخ يتصدر الأكثر تأثيرا في الملاكمة والفنون القتالية والمصارعة

تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.09.13 | 05:05 pm

تصدّر المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، قائمة «ESPN» كأكثر الشخصيات تأثيرًا في فنون القتال المختلطة، والمصارعة الاحترافية.
وبحسب بيان «الترفيه» فلقد تم إعداد التصنيفات بمشاركة أكثر من 30 شخصية بارزة في هذا المجال، شملت لاعبين، ومروجين، ومسؤولين تنفيذيين، ومديرين، وإعلاميين، كما استند التقييم إلى عدة عوامل رئيسة، منها القدرة على التأثير عبر اتخاذ القرارات، والوصول إلى التمويل اللازم لدعم الصفقات، والقدرة على التأثير في السوق، إلى جانب القدرة على تغيير المشهد الرياضي بمجرد الحضور.
ومنذ بروزه على الساحة الرياضية العالمية في عام 2023، نجح آل الشيخ بحشد تأثير كبير في عالم الملاكمة وفنون القتال المختلطة والمصارعة الاحترافية، وتميز تأثيره بشكل خاص في عالم الملاكمة، من خلال تمكنه من إعادة تنشيط فئة الوزن الثقيل من خلال توفير الدعم المالي والترويج اللازمين لتنظيم أبرز الأحداث في هذه الفئة المرموقة، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض.
ويبرز تأثير آل الشيخ أيضًا في رعايته الكبيرة لحدث «UFC»، الذي سيُنظم في «ذا سفير» لاس فيجاس، السبت، إلى جانب تنظيمه أول حدث لـ «UFC» في السعودية خلال الصيف الماضي، مع خطط لحدث آخر العام المقبل، كما لعب آل الشيخ دورًا محوريًا في جذب «WWE» لاستضافة عدة فعاليات كبرى في السعودية بشكل سنوي، ضمن اتفاقية تمتد لعشرة أعوام، تم توقيعها في عام