|


أنشيلوتي: فينيسيوس لا يقلقني.. والتدوير سلاحنا

كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، (أرشيفية)
مدريد ـ رويترز 2024.09.13 | 05:22 pm

أكد كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني، أنه غير قلق بشأن المستوى الحالي للمهاجم فينيسيوس جونيور، ويتوقع منه استعادة بريقه سريعًا، وذلك خلال مؤتمر صحافي تلقى فيه العديد من الأسئلة حول نجم فريقه، الجمعة.
واعترف أنشيلوتي بأن فينيسيوس لم يكن في أفضل حالاته، وشدد على أن اللاعب يحتاج إلى الدعم عقب الانتقادات التي وجهت إليه، بسبب بدايته البطيئة للموسم مع ريال مدريد، وأدائه المتواضع مع البرازيل في الفوز الصعب على الإكوادور، والخسارة المفاجئة في باراجواي خلال فترة التوقف الدولي.
وقال أنشيلوتي، قبل أن يحل فريقه ضيفًا على ريال سوسيداد في الدوري، السبت: «إنه ليس في أفضل حالاته، لكنه لا يزال مهمًا للغاية بالنسبة لنا. لسنا في عجلة من أمرنا لأن الفريق نجح في التسجيل وكان مهمًا... وآخر ما يشغلني هو حالة فينيسيوس، لكن يتعين علينا الاعتناء به جيدًا.. يعمل دائمًا بشكل جيد، والمسألة تتعلق بالوقت فقط حتى يصل إلى أفضل مستوياته. لا أستطيع خداع نفسي بالاعتقاد بأن كل اللاعبين سيكونون في أفضل حالاتهم طوال الوقت».
وأضاف أنشيلوتي أنه سيتعين عليه تقييم لياقة فينيسيوس، ورودريجو، وإندريك، زميليه في منتخب البرازيل، بعد رحلة طويلة من اللعب مع منتخب بلادهم، من أجل تقليل مخاطر الإصابة، بينما يستعد فريقه لجدول مزدحم بخوض سبع مباريات في الأسابيع الثلاثة المقبلة.
ويواجه أنشيلوتي صعوبات في اختيار التشكيلة قبل مباراة السبت مع استمرار تعافي المدافع ديفيد ألابا، وجود بلينجهام، وإدواردو كامافينجا، وداني سيبايوس، وأوريلين تشواميني، لاعبي الوسط، من الإصابات.
وأردف أنشيلوتي: «بالطريقة التي وضع جدول المباريات بها سنتعرض للإصابات... لذا المداورة أمر جيد.. اعتدنا على خوض هذا العدد الكبير من المباريات، ولكننا بحاجة إلى أن نكون يقظين في مراقبة إرهاق اللاعبين حتى يتمكنوا من الراحة عندما يحتاجون إلى ذلك».
ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 12 نقطة، متقدمًا بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد، وأتليتيكو مدريد، وفياريال، وخمس نقاط عن جيرونا، صاحب المركز الخامس.