|


النصر يستعيد مثلث الموسم الاستثنائي

الفرنسي محمد سيماكان، مدافع فريق النصر الأول لكرة القدم، قبيل مباراة الأصفر والأهلي، مساء الجمعة، ضمن الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ بندر العتيبي 2024.09.13 | 08:03 pm

تتضمَّن تشكيلة فريق النصر الأول لكرة القدم أمام الأهلي، الجمعة، قلبَي دفاعٍ، وحارس مرمى أجانب، في إعادةٍ للمشهد الذي أنهى به «الأصفر» موسم 2018ـ2019، الموصوف بـ «الاستثنائي».
ويشهد الخط الخلفي للفريق العاصمي شراكةً بين الإسباني إيميريك لابورت، والفرنسي محمد سيماكان، قلبَي الدفاع، في لقائه مع الأهلي ضمن ثالث جولات دوري روشن السعودي.
ويتمركز خلفهما البرازيلي بينتو ماتيوس، حارس المرمى، الذي احتكر خانته منذ قدومه الصيف الجاري خلفًا للكولومبي دافيد أوسبينا.
ويشارك سيماكان للمرة الأولى مع النصر الذي ضمَّه خلال الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية الماضية.
وباتِّحاد الفرنسي مع لابورت، وخلفهما بينتو، عاد الفريق للعب بثنائي دفاعٍ وحارس مرمى أجانب، للمرة الأولى منذ مباراته مع الباطن 16 مايو 2019، التي وثَّقت فوزه رسميًّا بلقب الدوري آنذاك.
واعتمد النصر في تلك المباراة على المدافعين البرازيليين برونو أوفيني، ومايكون بيريرا، ووراءهما الأسترالي برادلي جونز، حارس المرمى.
وبعد التتويج، رحل برونو عن صفوف «الأصفر»، مشتِّتًا شمل ذلك المثلث الأجنبي لمدةٍ فاقت خمسة أعوامٍ حتى استعاده الفريق مجددًا بأسماءٍ أخرى غير سعوديةٍ.