|


بوستيكوجلو: أزمة بنتانكور وسون انتهت.. وسولانكي وميكي جاهزان

الكوري الجنوبي سون هيونج مين، قائد فريق توتنهام يحتفل مع زميله الأوروجوياني رودريجو بنتانكور في مباراة سابقة في 11 فبراير 2023 أمام ليستر سيتي (المركز الإعلامي ـ توتنهام)
لندن ـ الألمانية ورويترز 2024.09.13 | 09:19 pm

اعترف الأسترالي آنجي بوستيكوجلو، مدرب فريق توتنهام الإنجليزي الأول لكرة القدم، بأن لاعبه الأوروجوياني رودريجو بنتانكور ارتكب خطأ كبيرًا حينما أدلى بتصريح عنصري تجاه قائده الكوري الجنوبي سون هيونج مين، لكنه أكد أنه سيمنحه الفرصة لإصلاح خطئه.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي أيه ميديا» أن الاتحاد الإنجليزي للعبة اتهم بنتانكور، الخميس، بمخالفة مادة سوء السلوك، وذلك خلال لقاء تلفزيوني.
وتتعلق الواقعة بفيديو منتشر منذ الصيف حينما كان بنتانكور في لقاء مع «القناة العاشرة»، وحينما طلب منه رفع قميص توتنهام، قال اللاعب دعابة عن سون: «سوني؟ ربما يكون ابن عم سوني أيضًا، جميعهم متشابهون». واعتذر بنتانكور عن الأمر في يونيو الماضي، لكن مع اعتبار أن سلوكه يعد انتهاكًا للوائح، فإنه في حال تأييد اللجنة المستقلة لاتهام الاتحاد الإنجليزي له بسوء السلوك، فمن المقرر إيقافه من 6 إلى 12 مباراة، مع منحه فرصة للرد على الاتهامات الخميس.
وقال بوستيكوجلو، في مؤتمر صحافي الجمعة قبل استقبال أرسنال الأحد لحساب الجولة الرابعة من الدوري الممتاز: «نحن بحاجة إلى ترك الأمور تأخذ مجراها، بنتانكور يدرك جيدًا تداعيات الأمر، سننتظر ونرى ما سيحدث».
وأضاف: «فيما يخص اللاعبين، فلقد تناقشا حول الواقعة بأكملها، وكلا اللاعبين يتفهمان الأمر ويحترم كل منهما موقف الآخر. بنتانكور اعتذر عما حدث وعما قاله، وسون تقبل الأمر، وتقبل حقيقة أن زميله في الفريق وأحد الأشخاص المقربين منه ارتكب خطأ».
من جهة أخرى، استعاد توتنهام خدمات لاعبيه دومينيك سولانكي، الهولندي ميكي فان دي فين، ومن المتوقع أن يكونا جاهزين للمشاركة أمام أرسنال لحساب الجولة الرابعة من الدوري الممتاز.
وانضم المهاجم الإنجليزي سولانكي إلى الفريق اللندي قادمًا من بورنموث في صفقة قدرت بـ 65 مليون جنيه إسترليني، لكنه وبعد مشاركته الأولى أمام ليستر سيتي، غاب عن المباراتين التاليتين بسبب إصابة في الكاحل، أما قلب الدفاع الهولندي فتخلف عن الخسارة أمام نيوكاسل قبل التوقف الدولي.
وأوضح بوستيكوجلو في مؤتمره الجمعة: «ميكي على ما يرام، تدرب بصورة كاملة على مدار التوقف الدولي.. أما سولانكي فعاد للفريق، وتدرب الجمعة مجددًا. نخوض مرانًا السبت، إذا سارت الأمور على ما يرام فإنهما سيكونان جاهزين».
ويحتل الفريق المركز العاشر بـ 4 نقاط من فوز وتعادل. وخسر مباراته الأخيرة أمام نيوكاسل 1- 2.