|


هدف عكسي يحرم الأهلي من إنهاء عناد نصراوي 4 أعوام

سلطان الغنام، ظهير أيمن فريق النصر الأول لكرة القدم، يحتفل مع زميله المدافع علي لاجامي، بعد تصويب كرة أسفرت عن هدف عكسي تعادل به الأصفر مع ضيفه الأهلي خلال الوقت القاتل من مباراتهما، الجمعة، ضمن ثالث جولات دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ دوري روشن)
الرياض ـ حواس العايد 2024.09.13 | 11:20 pm

حرم هدف عكسي متأخر فريق الأهلي الأول لكرة القدم من تحقيق فوز، انتظره نحو أربعة أعوامٍ أمام منافسه النصر، وفرض التعادل 1ـ1 على مباراتهما، مساء الجمعة، ضمن الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي.
وأحرز الإيفواري فرانك كيسيه، لاعب وسط الأهلي، هدف فريقه في الدقيقة 57 من المباراة التي استضافها النصر على ملعبه «الأوّل بارك».
وفي تاسع دقائق الوقت المحتسب بدل الضائع، سدَّد سلطان الغنام، الظهير الأيمن لأصحاب الضيافة، كرةً اصطدمت بقدم بسّام الحريجي، شاغل المركز ذاته مع الزوَّار، وسكنت شباك الفريق الجدّاوي.
وواصل الأهلي عجزه عن إسقاط الفريق العاصمي على مدى ست مبارياتٍ متتاليةٍ بينهما في دوري المحترفين.
ويعود فوزه الأخير بالكلاسيكو إلى 12 ديسمبر 2020 عندما انتصر بنتيجة 2ـ1 على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الرياض.
وبعد ذلك الفوز، تلقَّى أربع هزائم من النصر، وتعادل مرتين.
وارتفعت تعادلات الفريقين سويًّا في دوري المحترفين، الذي انطلق بنسخة 2008ـ2009، إلى 11، مقابل العدد ذاته من الانتصارات للأصفر، وتسعة للأهلي.
وتواصل تساوي الفريقين تهديفيًّا في مواجهاتهما المباشرة على صعيد «المحترفين» بواقع 45 هدفًا لكل منهما.
واستمر الأهلي، الذي خسر أمام الفتح خلال الجولة الماضية، في النزيف، واكتفى برفع رصيده إلى أربع نقاطٍ، بينما وصل النصر إلى خمسٍ.