|


«الكلاسيكو» يسيطر على مستخدمي منصة «إكس»

«اطردوا كاسترو.. الحكم جامل النصر»

الرياض ـ الرياضية 2024.09.14 | 12:55 am

سيطرت مطالبات جماهير فريق النصر الأول لكرة القدم بإقالة المدرب البرتغالي لويس كاسترو بعد التعادل مع الأهلي 1-1 ضمن الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي على ملعب الأول بارك على المشهد.
وطلبت الجماهير النصراوية من إدارتها إنقاذ الفريق من أجل مستقبل المنافسات الأخرى، فيما حملت الجماهير الأهلاوية الحكم أسباب التعادل.
وبلغ التفاعل مع «الكلاسيكو» أكثر من 3.1 مليون بعد نهايته بنحو ساعة.
وطالب النصراويون بإقالة كاسترو، مؤكدين أن النصر لم يظهر بالمستوى الفني المطلوب من بينهم أحمد الذي كتب:«ليس هذا النصر، فريق بلا روح، مستوى ضعيف، مدرب فاشل، مع هذا المدرب لن نتقدم خطوة واحدة وافهم يا فهيم مدرب يحتاج مدربًا». وعلى الصعيد نفسه قال محمد العوني:«إقالة كاسترو مطلب»، واتفق معه أبو عمري قائلًا:«كاسترو لا يجلس» وعلق محمد:«قسم بالله وضع النصر كارثي، حاضر بالملعب وشايف بعيني كل شيء، أقسم بالله شكلنا مهزوز ونفقد كورة بسرعة وما قدرنا نصنع فرص إلا بمجهودات فردية، الفريق ضعيف ومعدوم الحلول بالكورة، الفريق عاجز عن الضغط والافتكاك، كاسترو عاجز والفريق معه ما راح يروح بعيد، هدف التعادل والله ما فرحت به أبد». ومثله قال علي:«كاسترو أنهى تنافسنا في الدوري من بدري لا يكمل بقية البطولات هالشهر بنلعب في الكأس والنخبة، بهذا الأداء بنخسرها كلها».
فيما انتقدت بعض جماهير الأصفر مستوى رونالدو أحدهم نواف بن حسام:«قلتها من نهاية الموسم اللي راح، أقسم بالله أن يفوز النصر بكل المباريات ـ إن شاء الله ـ بشرط رونالدو ما يلعب أساسيًا، يدخل الشوط الثاني أو جزء من الشوط الثاني، يا جماعة الخير ركزوا العمر يلعب دور بغض النظر عن اسمه».
ورأى آخرون أن فترة البرازيلي أندرسون تاليسكا بشعار النصر انتهت مثل علي الحربي الذي قال:«تاليسكا له أربعة أعوام مع النصر يغيب 90 دقيقة ويسجل هدفًا ويسوي حركة تسكيت الجماهير، باختصار هذا اللاعب سيئ جدًا ويجعل الفريق يلعب ناقص العدد». وقال يزيد:«قلناها سابقًا ونعيدها، مشاركة تاليسكا و«الدون» مع بعض مشكلة كبيرة من الناحية الدفاعية نزول أنجيلو كجناح أيمن مهم جدًا وقد يعيد التوازن للفريق ويبقى تاليسكا احتياط للدون وستتضح الرؤية في الآسيوية من ناحية تفضيل ويسلي أو ماني للمشاركة أساسيًا وأتمنى في الآسيوية يجرب أنجيلو كوسط ثالث».
وصوبت الجماهير الأهلاوية أسهم الانتقاد نحو الحكم الروسي سيرجي كاراسيف، مؤكدين أنه لم يحتسب لهم ركلة جزاء، مثل طلال الصادري:«تعادل بطعم الهزيمة للملكي رغم ما يتعرض له الأهلي من نقص لاعبين محترفين وضعف إداري، الحكم سلب نقاط المباراة، مسك واضح فاضح أين الـ var؟» وكتب مجيد:«وضع الحكم غريب والأغرب تقنية الـvar» وعلق محمد الأحمدي:«لا أعلم ما هو المطلوب في هذه الحالة حتى يتم احتساب ركلة جزاء الأهلي الواضحة .. الحكم جامل النصر كثيرًا».
ورأى أحمد الغامدي أن المدرب الألماني ماتياس يايسله أخطأ في تغييراته قائلًا:«هاردلكم تعادل بطعم الهزيمة حقيقة، كنت متقدمًا وماشي صح تقوم تسلم لاعبي النصر المباراة يهاجمون وهجمة ورى هجمة 200% بيجي هدف،
إذا سجلت الأول فكر بالثاني، وإذا جبت الثاني فكر بالثالث، أما تسجل هدفًا وترجع تدافع اعرف أنك مو قد الفوز».