|


جوارديولا: اللجنة المستقلة لا تشغل اللاعبين

جاك جرليتش جناح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي يسدد كرة رأسية من الوضع الطائر خلال الحصة التدريبية، الجمعة (المركز الإعلامي - السيتي)
مانشستر - الرياضية 2024.09.14 | 01:09 am

أوضح الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أن لاعبيه لا يتحدثون عمّا قد تسفر عنه جلسة الاستماع المقررة، الإثنين، والتي ستنظر في الاتهامات الموجهة إلى النادي بشأن 115 مخالفة مزعومة للقواعد المالية لرابطة الدوري الممتاز.
وتبدأ جلسة الاستماع، التي قد تستمر شهرين ومن المنتظر أن يصدر القرار بنهاية الموسم، تزامنًا مع 6 مباريات يخوضها الفريق، على مدار أسبوعين في 3 مسابقات مختلفة، وأولها أمام ضيفه برنتفورد السبت لحساب الجولة الرابعة من الدوري.
وأبلغ جوارديولا الصحافيين الجمعة: «تبدأ قريبًا وآمل أن تنتهي سريعًا. ستقرر لجنة مستقلة وأتطلع للقرار.. اللاعبون لا يتطرقون إلى ما قد تسفر عنه جلسة الاستماع».
وأضاف «أنا لست محاميًا.. إرلينج هالاند ليس محاميًا الجميع بريء حتى تثبت إدانته».
من جهة أخرى، يفتقد الفريق لجهود المدافع الهولندي نيثن آكي خلال الأسابيع القليلة المقبلة إثر إصابته في مباراة المنتخب أمام ألمانيا 2-2 في دوري الأمم الثلاثاء، فيما قد يغيب هالاند عن مواجهة السبت، بعد وفاة أحد أصدقاء الأسرة المقربين.
وقال جوارديولا: «لم يحالفنا الحظ مع نيثن، كلما انضم للمنتخب عاد مصابًا، مشيرًا إلى أن اللاعب البالغ عمره 29 عامًا سيغيب عن المنافسات حتى فترة التوقف المقبلة في منتصف أكتوبر. وسنرى ما إذا كان هالاند سيكون جاهزًا السبت».
ومع جدول مزدحم بمباريات أوروبية إضافية، يقول جوراديولا إنه من المحتم أن تحدث هذه الأمور في كثير من الحالات بالنسبة للفرق التي تلعب في جميع المسابقات.
ويستضيف سيتي إنتر ميلان الأربعاء لحساب دوري الأبطال ثم يستقبل أرسنال الأحد، وواتفورد الثلاثاء، قبل أن يحل ضيفًا على نيوكاسل السبت.
وأضاف: «حدث ذلك عدة مرات. سيحدث ذلك أكثر فأكثر ومن المستحيل إصلاح التقويم.. يقول الناس إن اللاعبين والمدربين يشتكون، لكن الأمر يتعلق بصحتهم».
وأوضح: «بحسب الأطباء فإن أجساد اللاعبين يجب أن تتعافى في غضون 4 إلى 5 أيام، ولكن في كثير من الأحيان تكون المدة 3 ثم يومين.. سنقوم بعملنا في النهاية، ونحن نحب ذلك».