|


الريال يتمسك بلونين.. ويبحث عن فوز ثالث

فلورنتينو بيريز رئيس نادي الريال وآندري لونين حارس المرمى خلال التوقيع على تمديد العقد (المركز الإعلامي - الريال)
لندن - الألمانية 2024.09.14 | 01:45 am

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني تمديد تعاقده مع الأوكراني أندري لونين حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم حتى عام 2030 بحسب بيان صادر الجمعة.
وانضم الأوكراني الدولي، البالغ من العمر 25 عامًا، إلى الريال من زوريا لوهانسك عام 2018، وشارك في 31 مباراة في المسابقات كافة الموسم الماضي، وأسهم بفاعلية في التتويج بلقب دوري الأبطال بعد تولى الحراسة خلفًا للبلجيكي تيبو كورتوا الذي أصيب قبل انطلاق الموسم الماضي.
وأعير لونين، الذي يوجد في القائمة المختصرة لجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى عن موسم 2023 - 2024، لليجانيس وبلد الوليد وريال أوفيدو منذ وصوله إلى إسبانيا، وفاز بعشرة ألقاب خلال الفترة التي قضاها مع الريال.
وشارك لونين في 13 مباراة دولية مع أوكرانيا، وكانت الأولى ضد السعودية 2018، كما كان الحارس الأساسي للمنتخب في المباراة التي خسرها أمام رومانيا في دور المجموعات ببطولة يورو 2024.
من جهة أخرى، سيسافر الريال، حامل اللقب إلى سان سيباستيان السبت لمواجهة ريال سوسييداد باحثًا عن فوز ثالث في الجولة الخامسة بعد أن اكتفى بفوزين وتعادلين جعلته يحتل المركز الثاني خلف المتصدر برشلونة صاحب النقاط الـ 12.
وتتجه الأنظار صوب المهاجم الفرنسي الجديد كليان مبابي الذي افتتح سجله التهديفي المرحلة الماضية بتسجيله ثنائية الفوز على ريال بيتيس 2-0، وذلك قبل أن يعود ريال إلى ملعبه الثلاثاء لمواجهة شتوتجارت الألماني في دوري الأبطال.