|


ريشة: الحكم حرم دارسي من جزائية

سلطان الغنام، ظهير أيمن فريق النصر الأول لكرة القدم، يحتفل بعد تسببه في هدف التعادل مع الأهلي، الجمعة، بينما يظهر إلى جانبه عبد الكريم دارسي، مهاجم الكتيبة الجداوية تصوير: عبد العزيز النومان
الرياض ـ الرياضية 2024.09.14 | 01:48 am

عاب المصري محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي لـ «الرياضية»، على الحكم الروسي سيرجي كاراسيف، ومسؤول تقنية VAR، التغافل عن ركلة جزاء واضحة، في رأيه، لمصلحة عبد الكريم دارسي، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، ضد سلطان الغنام، ظهير أيمن النصر، خلال الشوط الثاني من مواجهة الكلاسيكو، الجمعة، ضمن ثالث جولات دوري روشن السعودي.
وسقط دارسي داخل منطقة جزاء النصر في الدقيقة 75 بعد تلاحم بدني مع الغنام، وأشار الحكم باستمرار اللعب، ولم يعد لمراجعة الواقعة على شاشة VAR خارج خطوط الملعب.
وقال ريشة عن الحالة: «الغنام جذب دارسي من الشورت بوضوح خارج منطقة الجزاء واستمر المسك داخلها، كما ركله في القدم اليمنى، وأستغرب مرور اللعبة دون استدعاء الحكم من طرف مسؤول الفيديو».
وأضاف: «في رأيي لاعب الأهلي يستحق ركلة جزاء نتيجة ارتكاب الغنام مخالفتين ضده، ومسؤولية الخطأ تقع على الروسي وحكم الـ VAR».
كذلك أخذ ريشة على الحكم تغاضيه عن إنذار الإيفواري فرانك كيسيه، لاعب وسط الأهلي، في الدقيقة 67، لتهوره في التدخل باليد على منافسه.
وإذا نال كيسيه ذلك الإنذار، كان سيطرد خلال الوقت بدل الضائع الذي تلقى فيه بطاقة صفراء.
في المقابل، اتفق المحلل مع الحكم الروسي في رفضه احتساب ركلة جزاء نصراوية مطلع الشوط الثاني، وأخرى للأهلي في الدقيقة 55.