|


قبل الهلال.. الريان يتسلح بأصحاب التجارب السعودية

البرازيلي باولو فيكتور بعد انتقاله إلى الريان الجمعة (المركز الإعلامي ـ الريان)
الرياض ـ الرياضية 2024.09.14 | 03:29 pm

ضمَّ فريق الريان القطري الأول لكرة القدم إلى قائمته في دوري أبطال آسيا للنخبة، المقرر أن تستقبل الهلال، الثلاثاء المقبل، ضمن الجولة الأولى من البطولة القارية، اثنين ممن خاضوا تجارب في الملاعب السعودية.
وأعلن الريان، الجمعة، تعاقده مع البرازيلي باولو فيكتور، حارس الاتفاق، في الموسمين الماضيين، إضافة إلى إعادة المغربي أشرف بن شرقي، الذي مثَّل الهلال 2018 في 7 مباريات وأحرز خلالها 3 أهداف.
وكان الحارس، البالغ من العمر 37 عامًا، انضمّ إلى الاتفاق صيف 2022 قادمًا من ماريتيمو البرتغالي، بعقد يمتد إلى ثلاثة أعوام.
وخلال موسميه مع الفريق المنتمي إلى المنطقة الشرقية، خاض 67 مباراة، استقبل خلالها 75 هدفًا، وخرج بشباك نظيفة 23 مرة.
وطوال فترة تمثيله الفريق لم يغب عن أي دقيقة لعب، وبدأ جميع مباريات الموسمين، وأكملها حتى نهايتها.
وأصدر الريان بيانًا أكد فيه أن الحارس الجديد سيدعم صفوف الفريق خلال المشاركة في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة، التي يستهلها باستقبال الهلال الثلاثاء.
وسيكون فيكتور أحد اللاعبين المسموح لهم بالمشاركة مع الريان في منافسات دوري أبطال آسيا فقط، حسب قوانين الاتحاد القطري التي لا تسمح محليًّا سوى بالتعاقد مع سبعة محترفين «اثنان دون 21 عامًا».
وكان الريان أعاد قيد اللاعب المغربي أشرف بن شرقي، فيما ضم المدافع الفلسطيني محمد صالح، بيد أن الثنائي سيشارك فقط في دوري أبطال آسيا في ظل اكتمال عقد المحترفين السبعة الذين يشاركون محليًّا.
وتضم قائمة محترفي الريان، الذين يشاركون في الدوري القطري، كلًا من البرازيلي روجر جيديش ومواطنيه جابرييل بيريرا وتياجو مينديش، إضافة إلى المدافعين البرتغالي أندريه أمارو والإسباني دافيد جارسيا، والبلجيكي جوليان دي سارت، لاعب الوسط.