|


ناومي تتخلى عن فيسيت

اليابانية ناومي أوساكا، لاعبة كرة المضرب، ومدربها البلجيكي فيم فيسيت، في جلسة تدريبية قبل بطولة بريسبان الدولية للتنس عام 2023 (الفرنسية)
لوس أنجليس ـ الفرنسية 2024.09.14 | 03:42 pm

انفصلت اليابانية ناومي أوساكا، لاعبة كرة المضرب، عن مدربها البلجيكي فيم فيسيت، حسبما أعلنته المصنفة أولى عالميًّا سابقًا، في حسابها الرسمي على منصة وسائل التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، السبت.
وكتبت ناومي، في منشورها الجمعة: «أربعة أعوام، بطولتان في الجراند سلام والكثير من الذكريات، شكرًا فيم فيسيت لكونك مدربًا رائعًا وإنسانًا أروع، أتمنى لك الأفضل».
ودرّب فيسيت اليابانية «ابنة الـ 26»، على فترتين، بين 2019 وصيف 2022، ثم اتحدا معًا العام الماضي عندما عادت ناومي بعد إنجاب طفلتها شاي يوليو 2023.
وأحرزت ناومي لقب بطولتي الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة 2020، وأستراليا 2021، تحت إشرافه، وبلغت النهائي في سينسيناتي 2020 وميامي 2022.
لكن الفائزة بأربعة ألقاب كبرى عانت للعودة إلى مستواها منذ خوضها دورات المحترفات في بريزبين يناير الماضي.
وكان فوزها على اللاتفية يلينا أوستابينكو أغسطس الماضي في الدور الأول ضمن بطولة الولايات المتحدة، الأول في أربعة أعوام على لاعبة مصنفة بين العشر الأوليات، قبل أن تنحني في الدور الثاني أمام التشيكية كارولينا موخوفا، المصنفة الـ 52.
وقالت ناومي بعد خسارتها أمام كارولينا: «الأمر صعب بعض الشيء، لأنه لا يمكن قياس أدائي سوى بالنتائج».
وأضافت اللاعبة، التي تراجعت إلى المركز الـ 75 عالميًّا وبلغت ربع النهائي مرتين فقط في 16 دورة منذ عودتها: «أشعر بأنني أسرع، أفضل، لكنني خسرت في الدور الثاني، الأمر قاسٍ بعض الشيء، كنت أحاول التعامل مع خسارتي بنضج أكبر، لكنني شعرت ببعض الإحباط، أشعر بأنني أعمل بجهد أكثر ما عملت في أي وقت من حياتي، لذا يجب أن يترجم ذلك إلى شيء ما».