|


التلوث السمعي يلغي حفلات الريال

ملعب سانتياجو برنابيو الخاص بنادي ريال مدريد الإسباني (أرشيفية)
مدريد ـ الفرنسية 2024.09.14 | 04:16 pm

قرَّر نادي ريال مدريد الإسباني إعادة جدولة مؤقتة لكافة الحفلات المقبلة على ملعبه سانتياجو برنابيو، وذلك امتثالًا لتوجيهات البلدية في إطار مكافحتها للتلوث السمعي، وفقًا لما أعلن النادي عبر بيان صحافي، السبت.
وقال الريال: «يعلن ريال مدريد أنه قرَّر إعادة جدولة الأحداث والحفلات في سانتياجو برنابيو مؤقتًا، يُعد هذا القرار جزءًا من سلسلة إجراءات اتخذها النادي لضمان الاحترام الصارم للوائح البلدية المعمول بها خلال الحفلات الموسيقية».
وبدأ الملعب باستضافة الحفلات الموسيقية مجددًا العام الجاري، بما في ذلك حفلات تايلور سويفت، وكارول جي، بعد الانتهاء من عملية تجديد كبيرة استمرت عدة أعوام، وتضمنت تركيب سقف وميدان قابل للسحب.
وكان مقررًا أن يؤدي الفنانان الإسبانيان ديلافوينتي وأيتانا حفلهما في الملعب نوفمبر وديسمبر المقبلين، ولولا إنديجو مارس 2025، غير أن نادي العاصمة أشار إلى أن المواعيد الجديدة سيُعلن عنها قريبًا.
وأُلغي بشكل نهائي الحفل الموسيقي الذي كان مقررًا 12 أكتوبر بمشاركة العديد من الأسماء الكبيرة في موسيقى البوب الكورية مثل «بوي نكست دور» و«إنهايبين».
ووفقًا لقناة «تي في ايه» الإسبانية، بيعت 240 ألف تذكرة في المجمل لجميع هذه الحفلات.
يُذكر أن السكان المحليين تقدموا بشكوى إلى بلدية مدريد، بسبب ارتفاع الصوت من الملعب، مؤكدين أنه غير عازل للصوت بشكل مناسب، كما أن مكبرات الصوت الجديدة القوية فيه لا تتوافق مع لوائح البلدية.