|


كأس ديفيس.. أمريكا تهزم ألمانيا وتحسم الصدارة

رايلي أوبيلكا، لاعب الفريق الأمريكي لكرة المضرب، السبت، يحتفل مع زملائه بعد فوزه في مباراة الفردي ضمن منافسات مسابقة كأس ديفيس للتنس، ضد الألماني هنري سكواير (رويترز)
باريس ـ الفرنسية 2024.09.14 | 04:17 pm

أنهت الولايات المتحدة الأمريكية دور المجموعات في مسابقة كأس ديفيس لكرة المضرب بالعلامة الكاملة، وذلك بتخطيها ألمانيا 2ـ0، السبت، ضمن منافسات المجموعة الثالثة في جوهاي الصينية، لتحسم الصدارة بتحقيقها فوزها الثالث تواليًا.
وكان المنتخبان حسما تأهلهما إلى الدور ربع النهائي المُقرر تنظيمه في ملقا الإسبانية بين 19 و24 نوفمبر المقبل، إلى جانب إسبانيا وأستراليا عن المجموعة الثانية، وبانتظار تحديد هوية المتأهلين الأربعة المتبقين عن المجموعتين الأولى والرابعة السبت والأحد.
وقلب رايلي أوبيلكا، المصنف الـ 309، في مباراة الفردي الأولى تأخره بمجموعة من دون رد أمام الألماني هنري سكواير، المصنف الـ 187، إلى فوز بنتيجة 6ـ7 «4ـ7» و7ـ6 «11ـ9» و6ـ3.
وسنحت أمام الألماني في شوط كسر التعادل في المجموعة الثانية ثلاث فرص للفوز بالمباراة عندما تقدم 7ـ6 ثم 8ـ7 و9ـ8، لكنه أخفق في ذلك، قبل أن يخسر ثلاث نقاط متتالية، فاسحًا في المجال أمام منافسه الأمريكي للعودة من بعيد.
ولم يحتج أوبيلكا في المجموعة الثالثة والحاسمة إلى أكثر من كسر واحد للإرسال في الشوط الرابع، ليتقدم 3ـ1، قبل حسم الأمور بنتيجة 6ـ3.
وأمّن براندون ناكاشيما، المصنف «40»، فوز منتخب بلاده بحسمه المباراة الثانية بسهولة أمام ماكسيميليان مارتيرر «104» بنتيجة 6ـ4 و6ـ2.
وتواجه لاحقًا بلجيكا نظيرتها البرازيل ضمن المجموعة الأولى في بولونيا الإيطالية، وتشيكيا وفرنسا ضمن المجموعة الثانية في فالنسيا الإسبانية، وفنلندا والأرجنتين ضمن المجموعة الرابعة في مانشستر الإنجليزية.