|


الدوري الماسي.. دوبلانتيس بلا هزيمة وجوليين تجدد التفوق

السويدي أرمان دوبلانتيس، نجم القفز بالزانة، الجمعة، فرحًا، بعد محاولة ناجحة في منافسات القفز بالزانة رجال، خلال لقاء ألعاب القوى في نهائي الدوري الماسي 2024 في بروكسل، العاصمة البلجيكية (الفرنسية)
بروكسل ـ الفرنسية 2024.09.14 | 04:24 pm

أسدَل السويدي أرمان دوبلانتيس، نجم القفز بالزانة، الستار على موسمه بلا هزيمة بانتصار آخر في اليوم الأول من الدور النهائي للدوري الماسي لألعاب القوى، الجمعة في بروكسل، العاصمة البلجيكية.
وجدَّدت جوليين ألفريد، لاعبة سباقات السرعة، من سانت لوسيا، تفوقها على الأمريكية شاكاري ريتشاردسون، وحسمت سباق 100 م في صالحها، وخسر المغربي سفيان البقالي، البطل الأولمبي والعالمي مرتين، في سباق 3 آلاف م.
وحقق دوبلانتيس انتصاره الـ 15 الأخير الموسم الجاري في عام حسَّن فيه رقمه القياسي العالمي ثلاث مرات، بالغًا 6.26م.
وقال دوبلانتيس: «شعرت بآلام رهيبة في ساقي الليلة وأنا متعب جدًّا، لقد استنزف ذلك من جسدي الكثير مما كنت أتوقعه، مع 6.11م حصلت على نتيجة جيدة، لكن الرقم القياسي العالمي لم يكن من المفترض أن يتحقق الليلة، الآن حان الوقت للاحتفال بموسمي الجميل».
وكان السويدي المولود في الولايات المتحدة الأمريكية مختلفًا عن المنافسين في ملعب الملك بودوان في ظل ظروف باردة، وقفز ثلاث مرات فقط، بارتفاع 5.62 و5.92 و6.11 م، وكان الأخير رقمًا قياسيًّا جديدًا للقاء.
وجاء اليوناني إيمانويل كاراليس في المركز الثاني بقفزه 5.82م بفارق المحاولات عن البلجيكي بن برويدرز، والأمريكي سام كندريكس.
وحققت جوليين، البطلة الأولمبية، فوزًا سهلًا في سباق 100م، بقطعها المسافة بزمن 10.88 ثانية، أمام البريطانية دينا آشر-سميث «10.92 ث»، والعاجية ماري-جوزيه تا لو-سميث «11.05 ث»، فيما خيبت شاكاري الآمال بمركز ثامن بزمن 11.23 ث.
واستعادت جوليين توازنها بسرعة بعدما خسرت السباق أمام شاكاري الأسبوع الماضي في لقاء زيوريخ.
وقالت جوليين: «أنا سعيدة جدًّا، أشعر بالدهشة، لأنني أنهيت موسمي بشكل جيد وحققت الفوز».