|


بقيادة سانتو..نوتنجهام يجرع ليفربول مرارة الهزيمة

كالوم هودسون أودوي يحتفل مع زملائه بتسجيل هدف نوتنجهام فورست في شباك ليفربول، السبت (رويترز)
ليفربول - الرياضية 2024.09.14 | 07:44 pm

تغلَّب فريق نوتنجهام فورست الإنجليزي الأول لكرة القدم على مضيفه ليفربول، السبت، ضمن الجولة الرابعة من الدوري الممتاز بفضل هدفٍ، جاء في الشوط الثاني عبر البديل كالوم هودسون أودوي.
وهذه الخسارةُ الأولى لليفربول على ملعبه في الدوري الممتاز أمام نوتنجهام الذي يقوده البرتغالي نونو سانتو مدرب اتحاد جدة السابق، والأولى أيضًا من منافسه منذ 55 عامًا، وتحديدًا منذ 1969 عندما تغلَّب عليه 2ـ0 في دوري الدرجة الأولى.
وهيمن ليفربول على الشوط الأول، وسدَّد الجناح الكولومبي لويس دياز في القائم في الدقيقة 17، لكنْ بدا عدم التفاهم بين مهاجميه جليًّا في مناسباتٍ عدة، وافتقر الفريق إلى سلاسة الأداء، والحاسة التهديفية.
ودفع ليفربول الثمن في الدقيقة 72 عندما مرَّر البديل السويدي أنتوني إيلانجا الكرة إلى هودسون أودوي الذي سجل هدف المباراة الوحيد بتسديدةٍ هائلةٍ. وكاد الهولندي فيرجيل فان دايك، قلب الدفاع، أن يدرك التعادل من كرة رأسيةٍ، لكنها علت العارضة.

واقتنص نوتنجهام، الذي سجل فوزه الرابع تاريخيًّا على «الريدز» في الدوري، النقاط الكاملة ليرفع رصيده إلى ثماني نقاطٍ في المركز الرابع، ويحافظ على سجله خاليًا من الهزائم منذ بداية الموسم الجاري. أمَّا ليفربول بقيادة الهولندي آرني سلوت، مدربه الجديد، فتجمَّد رصيده عند تسع نقاطٍ في المركز الثاني، وانكسرت سلسلة انتصاراته الثلاثة المتتالية.