|


الهلال يعيد كانسيلو إلى موقعة فرنسا

البرتغالي جواو كانسيلو، ظهير فريق الهلال الأول لكرة القدم، أثناء خوضه تدريب الجمعة عشية مواجهة الأزرق والرياض، السبت، في ثالث جولات دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ الرياضية 2024.09.14 | 08:18 pm

يبدأ الظهير البرتغالي جواو كانسيلو مشواره مع فريق الهلال الأول لكرة القدم من الموقع ذاته الذي شغله خلال آخر مباراةٍ رسميةٍ خاضها قبل انضمامه إلى «الأزرق».
واختار البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال، كلًّا من كانسيلو، وياسر الشهراني في التشكيل الذي سيواجه الرياض، السبت، ضمن ثالث جولات دوري روشن السعودي.
ويُتوقَّع لعب الشهراني ظهيرًا أيسرَ، فيما سيشغل كانسيلو المركز ذاته على الناحية اليمنى.
وتُعيد المباراة الظهير البرتغالي إلى المشاركة بعد غيابٍ، دام نحو شهرين منذ مباراة منتخب بلاده ونظيره الفرنسي، 5 يوليو الماضي، في ربع نهائي كأس أوروبا «يورو 2024».
وبدأ اللاعب تلك المباراة في مركز الظهير الأيمن، وغادر مستبدلًا قبل نهاية زمنها الأصلي بـ 16 دقيقةً.
وامتدَّ ذلك اللقاء إلى وقتين إضافيين، تلتهما ركلات الترجيح التي أنصفت الفرنسيين بنتيجة 5ـ3.
وعاد كانسيلو، الذي يستطيع اللعب على الجهتين، إلى ناديه مانشستر سيتي الإنجليزي بعد فترة راحةٍ، أعقبت البطولة القارية، ولم يشارك في أي مباراةٍ برفقة الفريق السماوي خلال الموسم الجاري قبل انتقاله للهلال عبر الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية المنصرمة.
وحين انضم للهلال، كانت منافسات الأندية متوقفةً بسبب ارتباطات سبتمبر الدولية التي غاب عنها اللاعب.
وستُسجَّل مباراة الرياض والهلال الظهور الأول أيضًا للمهاجم البرازيلي ماركوس ليوناردو مع الفريق الأزرق الذي التحق بصفوفه بعد كانسيلو بأيامٍ، قادمًا من بنفيكا البرتغالي.
ومع الوافدين الجديدين والشهراني، ضمَّ تشكيل جيسوس كلًّا من المغربي ياسين بونو، حارس المرمى، والسنغالي خاليدو كوليبالي، وعلي البليهي، قلبَي الدفاع، والبرتغالي روبن نيفيز، والصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، لاعبَي الوسط، وسالم الدوسري، والبرازيلي مالكوم فيليبي، ثنائي الأطراف، وفي الأمام الصربي ألكسندر ميتروفيتش، رأس الحربة.