|


التعادل يحسم مواجهتي بالاس وبرايتون

إسماعيلا سار لاعب كريستال بالاس يتعرض للعرقلة من قبل كونور كودي مدافع ليستر سيتي مانحًا فريقه ركلة جزاء (رويترز)
لندن ـ رويترز 2024.09.14 | 08:55 pm

أحرز جان فيليب ماتيتا، مهاجم فريق كريستال بالاس الإنجليزي الأول لكرة القدم، هدفين، أحدهما من ركلة جزاء متأخرة ليخطف التعادل 2ـ2، السبت، أمام ضيفه ليستر سيتي الصاعد لحساب الجولة الرابعة من الدوري الممتاز على ملعب سيلهورست بارك.
ومنحت نقطة التعادل راحة كبيرة للاعبي بالاس، الذين تعرضوا لصيحات استهجان من الجماهير بعد نهاية الشوط الأول، ليحرز الفريق النقطة الثانية من أربع مباريات الموسم الجاري.
وافتتح جيمي فاردي التسجيل لليستر سيتي، الصاعد حديثًا للمسابقة، في الدقيقة 21 قبل أن يضاعف ستيفي مافيديدي تقدم الضيوف بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني ليقترب الفريق من تحقيق فوزه الأول الموسم الجاري.
لكن ماتيتا قلص الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة 47، عندما حول تمريرة عرضية منخفضة من تيريك ميتشل إلى الشباك.
وألغى الحكم هدف ماتيتا بداعي التسلل، لكنه احتسبه بعد مراجعة طويلة لتقنية حكم الفيديو المساعد. وحسم ماتيتا التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع عبر ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه كونور كودي داخل المنطقة.
وفي مباراة أخرى واصل برايتون مسيرته الخالية من الهزائم الموسم الجاري لكنه فقد أولى نقاطه على ملعبه بعدما تعادل مع إبسويتش تاون سلبيًا السبت.
وظل برايتون في المركز الثالث برصيد ثماني نقاط من أربع مباريات، أما إبسويتش تاون فبقى بلا فوز ليقبع في المركز الـ 17 برصيد نقطتين.
وكان إبسويتش تحت ضغط هجمات برايتون منذ الدقيقة الرابعة عندما استحوذ كارلوس باليبا على الكرة وأطلق تسديدة بقدمه اليسرى أبعدها موريتش، الذي أضاع فرصتين متتاليتين من جورجينيو روتر وميتوما في الدقيقة 36.
واستمر الضغط الهجومي لصاحب الأرض مع بداية الشوط الثاني، وأطلق روتر تسديدة غيرت اتجاهها وتحولت إلى ركلة ركنية بعدما بدت في طريقها للشباك.
وبعد ذلك أطلق ويلبيك تسديدة قوية من ركلة حرة في الدقيقة 51، قبل أن ينجح إبسويتش أخيرًا في تهديد مرمى برايتون بعدها بأربع دقائق.
واستمر برايتون في محاولاته الهجومية بلا نتيجة وسط تكتل دفاعي من الضيوف حتى أطلق الحكم صافرة النهاية.