|


بالخسارة الرابعة.. فيلا يزيد أوجاع إيفرتون

المهاجم الكولومبي جون دوران يسجل الهدف الثالث لأستون فيلا في شباك إيفرتون خلال مباراة الفريقين السبت (الفرنسية)
برمنجهام ـ رويترز 2024.09.14 | 10:54 pm

حول فريق أستون فيلا الإنجليزي الأول لكرة القدم تأخره بهدفين إلى انتصار 3ـ2 على ضيفه إيفرتون في مباراة لحساب الجولة الرابعة بالدوري الممتاز، السبت، على ملعب فيلا بارك في مدينة بيرمنجهام.
كان إيفرتون البادئ بالتسجيل خلال أول 27 دقيقة، لكن الأخطاء الدفاعية التي جعلت شباكه تستقبل 13 هدفًا في الجولات الماضية عادت للظهور، ليتكبد الفريق الخسارة الرابعة تواليًا في المسابقة للمرة الأولى منذ 66 عامًا، وليصبح ثاني فريق في عصر الدوري الممتاز يخسر مباراتين متتاليتين وهو متقدم بهدفين نظيفين بعد هزيمته على أرضه أمام بورنموث الجولة السابقة «2ـ3».
تقدم إيفرتون عندما خطف دوايت ماكنيل الكرة من أمادو أونانا، لاعب وسط إيفرتون السابق، وانطلق نحو المرمى مطلقًا تسديدة منخفضة بعيدًا عن متناول الحارس إيمي مارتينيز «16». وضاعف إيفرتون النتيجة عندما صنع ماكنيل الهدف من ركلة حرة قابلها دومينيك كالفرت لوين برأسه في المرمى «27» في بداية رائعة للفريق القادم من مدينة ليفربول.
وقلص فيلا الفارق عندما مرر أونانا الكرة إلى لوكاس ديني في مساحة خالية على الجناح الأيسر ليرسل تمريرة عرضية إلى القائم البعيد قابلها أولي أتكينز برأسه في المرمى مسجلًا أول هدف له في الدوري منذ أبريل الماضي.
وتصدى جوردان بيكفورد، حارس مرمى إيفرتون، ببراعة لتسديدة مورجان روجرز القوية في بداية الشوط الثاني قبل أن يسجل فيلا هدفه الثاني قبل مرور ساعة من زمن المباراة.
وحول جاك هاريسون كرة طويلة مباشرة في طريق واتكينز الذي تغلب بسهولة على بيكفورد. وجاء هدف الفوز عندما أطلق جون دوران كرة مقصية قوية من حوالي 30 مترًا استقرت في شباك الحارس.
بهذه النتيجة تقدم فيلا إلى المركز الثالث برصيد تسع نقاط من مبارياته الأربع، بينما يقبع إيفرتون في قاع الجدول بلا رصيد.